الأرثوذكسي يتجاوز الفحيص ويحرز لقب “سلة الناشئات”

=

توج فريق النادي الأرثوذكسي بلقب بطولة دوري الناشئات تحت 16 سنة للموسم 2021 لكرة السلة، وذلك بفوزه على فريق نادي شباب الفحيص بمجموع (2-0) في سلسلة النهائي.
وحسم الأرثوذكسي اللقاء الأول على ملعبه بنتيجة (62-56)، ثم تغلب في اللقاء الثاني على شباب الفحيص بنتيجة (70-60)، ليفوز بلقب البطولة بعد منافسة شرسة مع الفحيص، الذي حل في المركز الثاني، فيما حل فريق نادي الرياضي أرامكس ثالثا.
وقال المدير الفني لفريق النادي الأرثوذكسي يوسف الفقس في معرض رده على استفسارات (الغد): “بعد جهد عامين، استطعنا منافسة الرياضي والفحيص والتتويج بلقب الدوري، أشكر إدارة النادي التي وفرت لنا مقومات النجاح كافة في ظل الاهتمام الكبير، وسنكرم اللاعبات مع بداية الأسبوع المقبل”.
وسيطر الأرثوذكسي على الجوائز الفردية، حيث فازت تيا ساحلية بجائزة أفضل لاعبة في البطولة “MVP”، فيما حصلت زميلتها يسرى عزام على جائزة أفضل مسجلة من التصويبات الثلاثية بتسجيلها (6 من 16) بنسبة نجاح بلغت 38 %.
وحصلت هند جمعة على جائزة أفضل متابعة للكرات بإجمالي 94 متابعة في 6 مباريات بمعدل 15.7 متابعة في المباراة الواحدة، فيما فازت يسرى عزام بجائزتي أفضل ممرة للكرات بـ18 تمريرة في 5 مباريات وبمعدل 3.60 تمريرة في المباراة الواحدة، إلى جانب فوزها بجائزة أفضل مسجلة للنقاط “الهداف” بتسجيلها 91 نقطة بمعدل 18.20 نقطة في المباراة الواحدة.
وتمكنت لاعبة شباب الفحيص نيكول خوري، من كسر هيمنة لاعبات “نسور عبدون” على الجوائز الفردية بفوزها في جائزة أفضل سارقة للكرات بعد قيامها بـ22 ستيل وبمعدل 3.67.
وعلى مستوى التشكيلة المثالية لبطولة دوري الناشئات التي أقيمت بمشاركة 3 فرق فقط، تواجدت اللاعبات، تيا ساحلية وهند جمعة ويسرى عزام (الأرثوذكسي)، سارة أبو شما (الرياضي أرامكس) وكريستينا حبش (شباب الفحيص).
انطلاق دوري تحت 14 للناشئات
تنطلق اليوم مباريات دوري الناشئات تحت 14 سنة للموسم 2021، بمشاركة 5 فرق هي: الرياضي ونجوم الرياضي والأرثوذكسي والفحيص والجبيهة، على أن تختتم البطولة في 20 آذار (مارس) المقبل.
وتقام البطولة في مرحلتها الأولى بنظام الدوري الكامل من مرحلتين “ذهاب وإياب”، على أن يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في المرحلة الثانية “الفاينال فور”، فيما يلعب الفائزان سلسلة قصيرة من 3 مباريات مفترضة على اللقب، بالوقت الذي يخوض فيه الخاسران مباراة فاصلة لتحديد المركز الثالث “الميدالية البرونزية”.
وتحتضن صالة الأمير حمزة عند الساعة العاشرة صباحا أولى مواجهات البطولة بين نجوم الرياضي والأرثوذكسي، تليها مواجهة الجبيهة والفحيص عند الساعة الواحدة ظهرا، ثم تستأنف البطولة يوم بعد غد، حيث يحل الفحيص ضيفا على نجوم الرياضي عند الساعة الرابعة عصرا في صالة الأمير حمزة، تليها مواجهة الرياضي والأرثوذكسي عند الساعة الخامسة والنصف.
ويلعب الرياضي مع نجوم الرياضي عند الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل في صالة الأمير حمزة، على أن يستقبل الأرثوذكسي في صالته فريق الجبيهة عند الساعة السادسة، وتشهد صالة الأمير حمزة يوم الجمعة المقبل إقامة لقاءين، حيث يلعب الجبيهة مع نجوم الرياضي عند الساعة العاشرة صباحا، تليها مواجهة الرياضي والفحيص عند الساعة الواحدة ظهرا، على أن تختتم المرحلة الأولى “ذهاب” يوح الأحد 20 من الشهر الحالي بإقامة لقاءين في صالة الفحيص، حيث يلتقي الجبيهة مع الرياضي عند الساعة الخامسة مساء، تليها مواجهة الفحيص والأرثوذكسي عند الساعة السادسة والنصف مساء.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة