الأرثوذكسي يتخطى الرياضي في “سلة الممتاز”

عمان– واصل فريق النادي الأرثوذكسي، سلسلة انتصاراته المحلية، بفوزه على فريق النادي الرياضي بنتيجة 117-87 (النصف الأول 62-26)، في لقاء جمعهما أمس بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من إياب المرحلة الثانية لدوري CFI الممتاز بكرة السلة.
وعزز الأرثوذكسي صدارته لجدول الترتيب عند النقطة 30 نقطة، يليه الأهلي ثانيا برصيد 26 نقطة، والرياضي ثالثا برصيد 23 نقطة، ثم يأتي الجبيهة في المركز الرابع برصيد 18 نقطة، بعدما فقد رسميا فرصة التأهل للدور الثالث من البطولة.
الأرثوذكسي 117 الرياضي 87
دخل الأرثوذكسي اللقاء معتمدا على حيوية فريدي إبراهيم بالتناوب مع المحترف الأميركي دارين دورسي وبإسناد من أشرف الهندي حول القوس، مع تولي أحمد حمارشة مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين إلى جانب كيدن النجداوي، فيما بدأ الرياضي اللقاء معتمدا على خبرات مالك كنعان بإسناد من نادر أحمد والمحترف الأميركي براندون سبيرمان على الأطراف، مع تولي أحمد عبيد ويوسف أبو وزنة مهمة تأمين منطقة العمق.
وبدأ الأرثوذكسي الفترة الأولى بقوة، بتسجيله سلتين لفريدي من اختراقين هجوميين وسلة لدورسي من المسافة المتوسطة، ليرد كنعان بسلة من نفس المسافة، قبل أن يطرق دورسي والهندي سلة الرياضي بتصويبتين من المسافة البعيدة (12-2)، ليطلب المدرب فيصل النسور وقتا مستقطعا لإعادة ترتيب أوراقه، ومعه أضاف سبيرمان ونادر سلتين من داخل وخارج القوس، إلا أن الأرثوذكسي واصل عرضه القوي ليحسم الفترة الأولى (28-7).
ولم تتبدل الصورة كثيرا في الفترة الثانية، التي واصل فيها لاعبو الأرثوذكسي عزفهم المنفرد رغم محاولات الرياضي في تقليص الفارق، ليتقدم “نسور عبدون” في النصف الأول (62-26) بعدما حسموا الفترة الثانية (34-19).
وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الثالثة، التي حسمها الرياضي (29-13) مستغلا تراجع أداء لاعبي الأرثوذكسي مع تألق سبيرمان ونادر وعبيد في اللم والتسجيل، لكن ذلك لم يمنع “نسور عبدون” من مواصلة تقدمه بالنتيجة الإجمالية (75-54).
وتمسك الرياضي في حظوظه للعودة في نتيجة المباراة، مستغلا توهج محترفه سبيرمان في التسجيل وصلابة أبو وزنة ومطلق في التغطية الدفاعية، إلا أن محاولاته وجدت ردا سريعا بسلات متنوعة من شاهر ودورسي وفريدي، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، فاز الأرثوذكسي في النتيجة النهائية للمباراة (117-87)، بعدما حسم الفترة الأخيرة لصالحه (42-32).
وبرز المحترف الأميركي دارين دورسي في اللقاء من جانب الأرثوذكسي بـ “التريبل دبل” مع تسجيله 21 نقطة و11 متابعة و10 تمريرات وبلوك شوت بفاعلية 35، يليه أحمد حمارشة بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 16 نقطة و17 متابعة و3 تمريرات حاسمة بفاعلية 31، ثم فريدي إبراهيم بتسجيله 37 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة و3 ستيل وبلوك شوت بفاعلية 40، فيما كان الأميركي براندون سبيرمان اللاعب الأبرز من جانب الرياضي بتسجيله 45 نقطة مع 5 متابعات وستيل وبلوك شوت بفاعلية 38.

خالد تيسير العميري/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة