الأرثوذكسي يتخطى كفريوبا ويحافظ على صدارته لدوري CFI لكرة السلة

حافظ الأرثوذكسي على صدارته لجدول ترتيب فرق دوري CFI الممتاز لكرة السلة، بفوزه على كفريوبا بنتيجة 101-94 (النصف الأول 54-46)، في لقاء جمعهما أمس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الثامنة (إياب).
وعزز الأرثوذكسي صدارته لجدول الترتيب برصيد 15 نقطة، بغض النظر عن نتيجة مباراة الأهلي والجبيهة التي أقيمت في وقت متأخر أمس في ختام مباريات المرحلة، فيما حافظ كفريوبا “مؤقتا” على موقعه في المركز الرابع برصيد 10 نقاط، في الوقت الذي كانت قد تأجلت فيه مباراة الوحدات والجليل إلى إشعار آخر.
إلى ذلك، وصل اللاعب الجديد لفريق الوحدات، زين نجداوي، إلى أرض المملكة قادما من اسبانيا، وذلك لتمثيل “المارد الأخضر” في الموسم الحالي، حيث من المتوقع أن يخوض “الباور فوروورد” أولى مواجهاته مع الوحدات أمام الجبيهة بعد غد.
الأرثوذكسي 101 كفريوبا 94
أسند الأرثوذكسي مهمة صناعة الألعاب إلى مالك كنعان بدعم من فخري السيوري وأمين أبو حواس حول القوس، مع تواجد زيد عباس والمحترف السنغالي ابراهيما توماس للم والتسجيل تحت السلتين، فيما اعتمد كفريوبا على ابراهيم حماتي في تدوير الكرة مع محمد دعيس ومجدي الغزاوي، إلى جانب تواجد محمود ماف وابراهيم بسام لتأمين منطقة العمق.
شهدت بداية الفترة الأولى سجالا نقطيا متبادلا بين لاعبي الفريقين، حيث سجل عباس وابراهيما سلتين مع نقطة من رمية حرة لأبو حواس، فيما سجل الغزاوي وحماتي سلتين من المسافة البعيدة، ليرد “نسور عبدون” بجملة من السلات المتنوعة عبر ابراهيما وعباس وكنعان وأبو حواس، وهو ما منحهم أفضلية التفوق في نتيجة الفترة (30-19).
وشهدت الفترة الثانية ندية كبيرة بين الفريقين، في ظل تنوع خيارات التسجيل، والاعتماد المتبادل على التسجيل من “الفاست بريك” إلى جانب تفعيل سلاح التصويبات الثلاثية، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، تقدم الأرثوذكسي في نتيجة النصف الأول (54-46)، رغم خسارته نتيجة الفترة الثانية (24-25).
وكان مجدي الغزاوي أفضل اللاعبين المسجلين في النصف الأول بـ 17 نقطة، بينما كان الأميركي جايمس كارينغتون لاعب كفريوبا أفضل اللاعبين متابعة تحت السلتين بـ 13 متابعة، فيما تساوى إبراهيم حماتي وزيد عباس بعدد التمريرات الحاسمة بـ 6 تمريرات لكل لاعب، في الوقت الذي ارتكب فيه لاعبي كفريوبا 15 “تيرن أوفر” مقابل 7 على لاعبي الأرثوذكسي.
وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الثالثة التي حسمها الأرثوذكسي (27-14) في ظل حيوية لاعبية، محافظا على تقدمه في النتيجة الإجمالية (81-60)، فيما استمر “نسور عبدون” بطرق سلة كفريوبا في الفترة الأخيرة عبر “الهداف” أبو حواس وعباس والهزايمة، ليفوز في النتيجة النهائية (101-94)، رغم محاولات كارينغتون وماف وحماتي لتقليص النتيجة في الفترة التي حسمها لصالحه (34-20).
وبرز أمين أبو حواس في اللقاء من جانب الأرثوذكسي بتسجيله 33 نقطة مع 4 متابعات و3 تمريرات وستيل وبلوك شوت بفاعلية 32، يليه مالك كنعان بتسجيله 13 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات و5 ستيل بفاعلية 19، ثم زيد عباس بتسجيله 13 نقطة مع 5 متابعات و9 تمريرات و2 ستيل وبلوك شوت بفاعلية 20، كما حقق محمود الهزايمة “الدبل دبل” بتسجيله 21 نقطة مع 10 متابعات وتمريرة و5 ستيل بفاعلية 21.
في المقابل، كان الأميركي جايمس كارينغتون اللاعب الأبرز في اللقاء من جانب كفريوبا محققا “الدبل دبل” بتسجيله 22 نقطة مع 23 متابعة وتمريرتين و4 ستيل و3 بلوك شوت بفاعلية 36، يليه مجدي الغزاوي بتسجيله 19 نقطة مع 4 متابعات و3 تمريرات بفاعلية 14، ثم محمود ماف بتسجيله 21 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات و3 ستيل بفاعلية 23، وإبراهيم حماتي بتسجيله 24 نقطة مع 3 متابعات و9 تمريرات و8 ستيل بفاعلية 25.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة