الأرثوذكسي يجدد فوزه على أهلي حلب بـ”سلة” سوبر غرب آسيا

أنعش فريق الأرثوذكسي حظوظه في التأهل لتصفيات الدور نصف النهائي بفوزه على فريق اتحاد أهلي حلب السوري بنتيجة 100-85 (النصف الأول 55-47)، في لقاء جمعهما أمس بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الرابعة من إياب مرحلة المجموعات لبطولة دوري سوبر غرب آسيا للكرة السلة “وصل”.
وحافظ الأرثوذكسي على ترتيبه في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، تاركا أهلي حلب السوري في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط، فيما يتصدر بيروت اللبناني الترتيب برصيد 7 نقاط بأفضلية فارق المواجهات عن أصفهان الإيراني، الذي حل في المركز الثاني بنفس الرصيد النقطي بفوزه على بيروت (79-72).
الأرثوذكسي 100 أهلي حلب 85
دخل الأرثوذكسي اللقاء معتمدا على فريدي إبراهيم في صناعة اللعب بالتناوب مع الأميركي دارين دورسي وبإسناد من أحمد حمارشة حول القوس، مع تولي الأميركي براندون بيترسون ومحمد شاهر مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين، فيما اعتمد اهلي حلب على الخماسي، انطوني بكر وكريس دارينجتون ورونالد ديلف وأحمد حريري وجميل صدير، في المباراة التي أدارها الحكام، القطري سيف الدوسري والعُماني أحمد البلوشي والبحريني محمد السليم.
وشهد النصف الأول تقاربا في المستوى الفني بين الفريقين، مع تنويعهما خيارات التسجيل من داخل وخارج القوس، فكان شاهر وبيترسون وحمارشة يمنحون الأرثوذكسي التقدم في نتيجة الفترة الأولى (25-17)، قبل أن يتألق المحترفان دارينغتون وديلف وانطوني بكر ونديم عيسى في التسجيل لأهلي حلب، لتنتهي الفترة الثانية بالتعادل (30-30) في النصف الأول الذي حسمه الأرثوذكسي (55-47).
وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الثالثة، التي حسمها أهلي حلب (20-17) مع تفوق ديلف ودارينغتون، ليقلص الفريق السوري الفارق في النتيجة الإجمالية إلى 5 نقاط (67-72) مع تباين أداء لاعبي الأرثوذكسي.
وكشر فريدي عن أنيابه في الفترة الأخيرة بتسجيله سلتين من داخل وخارج القوس، مع سلتين لشاهر والحمارشة من المسافتين، إلى جانب “توهج” الأميركي براندون بيترسون من جانب “نسور عبدون” في اللم والتسجيل، فيما تراجع أداء لاعبي أهلي حلب مع انخفاض فاعلية ديلف ودارينجتون، وغياب حلول التصويب من المسافة البعيدة، ليفوز الأرثوذكسي في النتيجة النهائية (100-85)، بعدما حسم الفترة الأخيرة لصالحه (28-18).
وبرز الأميركي براندون بيترسون في اللقاء من جانب الأرثوذكسي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 29 نقطة و16 متابعة و4 تمريرات وستيل بفاعلية 39، يليه دارين دورسي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 11 نقطة و4 متابعات و14 تمريرة وستيل بفاعلية 25، ثم فريدي إبراهيم بتسجيله 17 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات وستيل بفاعلية 20.
في المقابل، برز اللاعب أنطوني بكر من جانب أهلي حلب بتسجيله 23 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات وستيل بفاعلية 32، يليه الأميركي رونالد ديلف بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 13 نقطة و12 متابعة وتمريرتين و2 بلوك شوت بفاعلية 18، ثم الأميركي دريس دارينجتون بتسجيله 18 نقطة مع 4 متابعات و5 تمريرات وستيل وبلوك بفاعلية 16.

خالد تيسير العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة