الأردن يستضيف البطولة الآسيوية للناشئين للمصارعة العام المقبل

 منح الاتحاد الآسيوي للمصارعة، الأردن، حق تنظيم البطولة الآسيوية للناشئين خلال العام المقبل، جاء ذلك خلال اجتماعات الاتحاد الآسيوي، التي عقدت أمس في كازاخستان على هامش البطولة الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو.
وذكر عضو اتحاد المصارعة وممثل الأردن في الاجتماعات، صالح زريقات، أن اختيار الأردن جاء بطلب من رئيس الاتحاد الآسيوي دولت يولفدج، وبمباركة من رئيس الاتحاد العربي، القطري زامل الشهراني، وأن رئيس الاتحاد الآسيوي وعد بتقديم الدعم الفني واللوجستي للأردن في حال تم استضافة البطولة رسميا، فيما أشار رئيس الاتحاد العربي شامل الزهراني، إلى أن الأردن من الدول العربية التي تمتلك قيادات تنظيمية متطورة، وقادر على استضافة البطولة الآسيوية بكفاءة عالية.
واعرب زريقات عن سعادته باختيار الأردن لتنظيم البطولة الآسيوية للناشئين، وثقة أعضاء الاتحاد الآسيوي بالقدرات الأردنية، مبينا ان هناك وعودا كبيرة من كافة الاتحادات العربية والآسيوية للمشاركة في البطولة، مضيفا ان قرار استضافة البطولة سيتم مناقشته مع اعضاء اللجنة المؤقتة واللجنة الأولمبية من اجل مخاطبة الاتحاد الآسيوي بذلك.
وأضاف: في حال الموافقة سيتم البدء فورا باعداد جيل جديد من لاعبي المصارعة لتمثيل الأردن في البطولة خير تمثيل، موضحا أن هناك عددا كبيرا من اللاعبين الواعدين قادرين على تحقيق نتائج إيجابية للأردن.
وتم خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي مناقشة التقريرين الإداري والمالي، وانتخاب مجلس جديد للاتحاد الآسيوي، برئاسة الكازاخستاني دولت يولفدج، وضم في عضويته رئيس الاتحاد اليمني عبدالله درهم، وتم اعتماد البطولات المقرر إقامتها خلال العام المقبل، إلى جانب التنسيق مع الاتحاد الدولي بشأن أولمبياد طوكيو.
وكان رئيس الاتحاد الدولي نيناد قد اجتمع بمجلس إدارة الاتحاد الاسيوي الجديد، وأوضح خطة الاتحاد الدولي بشأن التعايش مع جائحة كورونا، واعتماد البروتوكول الصحي العالمي، موضحا ان بطولات الاتحاد الدولي ستسير وفق الخطة المعتمدة بعد الأولمبياد.
عودة وفد آسيا
إلى ذلك، عاد أمس وفد المنتخب الوطني للمصارعة بعد ان شارك في نزالات البطولة الآسيوية للمصارعة والمؤهلة لأولمبياد طوكيو، حيث مثل الأردن اللاعبان أحمد دهشان وعبدالكريم أبو دعيج، حيث خسر عبدالكريم أبو دعيج امام لاعب طاجيكستان بوزن 86 كغم في المصارعة الحرة، بينما خسر أحمد دهشان أمام البطل الإيراني محمد جيراي الحاصل على ذهبية البطولة والمقعد المؤهل إلى الأولمبياد، لحساب منافسات وزن 67 كغم في المصارعة الرومانية، وفاز في الجولة الأولى على بطل تايلاند. وضم الوفد عضو اللجنة المؤقتة للاتحاد آلاء المجالي، والمدير الفني يحيى أبو طبيخ والمدرب رمزي المرافي والحكمين محمود عبدالعزيز وخالد المصري. وكان الحكمان محمود عبدالعزيز وخالد المصري قد شاركا في إدارة نزالات البطولة، بهدف تثبيت تصنيفهما ضمن الدرجة الأولى في القائمة الدولية.
المنتخبات تعود للتدريب
عادت المنتخبات الوطنية للمصارعة إلى التدريبات اعتبارا من أمس بقيادة المدربين المحليين هاني المرافي وإبراهيم عرعر، بعد أن اكمل اتحاد اللعبة إصدار هويات اللاعبين، حسب بروتوكول اللجنة الأولمبية.
ويشارك في التدريبات لاعبو فئات الأشبال والشباب والكبار، والتي تأتي استعدادا للمشاركة في البطولات الآسيوية المقبلة، التي وافق اتحاد اللعبة على المشاركة فيها خلال العام الحالي، حيث تقام البطولة الآسيوية للناشئين في الهند خلال الفترة من 23-27 حزيران (يونيو) المقبل، بينما تقام البطولة الآسيوية للشباب في تايلند خلال الفترة من 6-11 تموز (يوليو) المقبل.

خالد المنيزل/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة