الأهلي والأرثوذكسي يحسمان أولى مواجهات “المربع الذهبي” أمام الرياضي والجبيهة

حسم فريق الأهلي مواجهة القمة أمام فريق الرياضي بنتيجة 116-86 (النصف الأول 59-41)، فيما تغلب فريق الأرثوذكسي على فريق الجبيهة بنتيجة 78-70 (النصف الأول 45-31)، في لقاءين أقيما أمس بصالة الأمير حمزة، ضمن الجولة الأولى من ذهاب المرحلة الثانية لدوري CFI الممتاز بكرة السلة.
وعزز الأرثوذكسي صدارته لجدول الترتيب برصيد 22 نقطة، يليه الأهلي ثانيا برصيد 20 نقطة، والرياضي ثالثا برصيد 17 نقطة، والجبيهة رابعا برصيد 14 نقطة.
الأرثوذكسي 78 الجبيهة 70
بدأ الأرثوذكسي اللقاء معتمدا على المحترف الأميركي دارين دورسي في تدوير الكرة مع هاني الفرج وأشرف الهندي حول القوس، مع تولي أحمد حمارشة وكيدن نجداوي مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين، فيما اعتمد الجبيهة على عمار بسطامي في صناعة اللعب بإسناد من محمد الشمالي ومحمد العبداللات على الأطراف، مع تولي الأميركي كيفين اوغستن ويوسف العواملة مهمة تأمين منطقة العمق.
وجاءت البداية ضعيفة على المستوى النقطي، بعدما تبادل كيفين ونجداوي التسجيل من المسافة المتوسطة، قبل أن يمنح دورسي والهندي التقدم للأرثوذكسي بسلتين من داخل وخارج القوس، ليرد العواملة وكيفين بثلاث سلات من اختراقات هجومية، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حسم الأرثوذكسي الفترة الأولى (27-19).
ودخل الأرثوذكسي الفترة الثانية بقوة كبيرة بعدما نوع من خياراته في التسجيل، عبر نجداوي وحمارشة والهندي وأبو عبود وشاهر، الذي سجلوا من المحاور كافة، فيما كانت الدقائق الخمسة الأولى ضعيفة هجوميا للجبيهة، الذي اكتفى بسلة ثلاثية لميكيل، وأمام أفضلية الأرثوذكسي، انتهى النصف الأول لصالحه (45-31) بعدما حسم الفترة الثانية (18-12).
وبدأت الفترة الثالثة على إيقاع سلتين ثلاثيتين للفرج والهندي مع سلة من متابعة هجومية للحمارشة من جانب الأرثوذكسي، فيما كسر الشمالي صيام الجبيهة عن التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق بسلة من اختراق هجومي مع نقطة من رمية حرة، ثم اعترض الهندي بصورة غير مبررة على إحدى الصافرات ليحصل على “تيكنيكال فاول” ومعه فقد الفريق تركيزه الذهني، ليبدأ الجبيهة مهمة تقليص الفارق، قبل أن يستعيد الأرثوذكسي توازنه ويحافظ على تقدمه في النتيجة الإجمالية (64-49) بعدما حسم الفترة الثالثة بفارق نصف سلة (19-18).
وأرهقت ثلاثيات الحموري سلة الأرثوذكسي في الفترة الأخيرة، مع انخفاض أداء لاعبي “نسور عبدون”، قبل أن يستعيد الفريق توازنه ويسجل عبر الهندي ودورسي، ليفوز في النتيجة النهائية للمباراة (78-70) رغم خسارته الفترة الرابعة (14-21). وبرز كيدن نجداوي في اللقاء من جانب الأرثوذكسي بتسجيله 19 نقطة مع 8 متابعات وتمريرتين وبلوك شوت بفاعلية 26، فيما كان الأميركي كيفين ميكيل الأبرز من جانب الجبيهة بتسجيله 27 نقطة مع 9 متابعات وتمريرتين و5 ستيل بفاعلية 27.
الأهلي 116 الرياضي 86
دخل الأهلي اللقاء بقيادة مدربه الجديد معتصم سلامة معتمدا على خبرات محمود عابدين في تدوير الكرة مع أمين أبو حواس وسامي بزيع، مع تولي المحترف الأميركي جيرار تارين وزين نجداوي مهمة تأمين منطقة العمق، فيما بدأ الرياضي اللقاء معتمدا على حيوية مالك كنعان في صناعة اللعب وضبط تحركات المحترف الأميركي براندون سبيرمان ويزن الطويل، مع تواجد أحمد عبيد وباسل أبو عبود في منطقة العمق، التي غاب عنها يوسف أبو وزنة وموسى مطلق للإصابة.
وتبادل أبو عبود وتارين التسجيل من داخل القوس في الفترة الأولى، ليضيف كنعان سلة من اختراق هجومي وجدت ردا سريعا من عابدين بسلة من المسافة البعيدة مع “دنك عنيف” للمحترف تارين، ومع تبادل التسجيل حسم الأهلي الفترة الأولى (26-24)، ولم تختلف الصورة كثيرا في الفترة الثانية، التي نوع فيها “الليث الأبيض” من خياراته بالتسجيل، ليتقدم في نتيجة النصف الأول (59-41)، بعدما حسم الفترة الثانية (33-17).
وحاول الرياضي العودة في نتيجة المباراة، معتمدا على حيوية الطويل وكنعان وسبيرمان، إلا أن محاولاته اصطدمت بقوة الأهلي، الذي نوع من خياراته الهجومية، ليفوز في النتيجة النهائية للمباراة (116-86)، بعدما حسم الفترة الثالثة (26-21).
وبرز الأميركي جيرار تارين في اللقاء من جانب الأهلي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 29 نقطة و16 متابعة و6 تمريرات وسرقتين للكرة و2 بلوك شوت بفاعلية 43، فيما كان براندون سبيرمان اللاعب الأبرز من جانب الرياضي بتسجيله 27 نقطة مع 6 متابعات وتمريرتين وسرقتين للكرة بفاعلية 20.

خالد تيسير العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة