الإعلان عن جائزة “سحم الثقافية للإبداع الأدبي الشبابي”

نظمت اللجنة الإعلامية في ملتقى سحم الثقافي “المؤتمر الصحفي الترويجي” الخاص، بجائزة سحم الثقافية للإبداع الأدبي الشبابي، بحضور رئيس رابطة الكتاب الأردنيين أكرم الزعبي ورئيس بلدية الشعلة معاوية خزاعلة ومشاركة من مديرية ثقافة إربد.
وانطلق المؤتمر في منطقة الشعلة السياحية التاريخية، بمشاركة معظم الصحفيين والإعلاميين في محافظة إربد، وتم الإعلان عن الخطة الترويجية والإعلامية للجائزة والإجابة عن الأسئلة الموجهة للجنة الإعلامية بإدارة أمل غوانمة.
وبين رئيس ملتقى سحم الثقافي ومدير الجائزة مطر طوالبة، أهدافها التي تنبثق عن فعاليات إربد عاصمة الثقافة العربية العام 2022، إذ اعتبر هذا الوسام الشرفي تكليفا على جميع المثقفين في إربد، لإطلاق مواهبهم وأعمالهم الثقافية بشتى أنواعها، وخاصة الأدبية والشعرية التي طالما تميز بها أبناء عروس الشمال.
وتابع الطوالبة، أن الجائزة ستعطي الشباب المثقف فرصة لإثبات قدراتهم الأدبية، إذ إنها تشمل جميع الشباب الأردنيين ولم تخص منطقة محددة في المملكة، وذلك لمشاركة المحافظات الأخرى احتفالنا باللقب العربي، وسيتم توقف استقبال الأعمال الأدبية بتاريخ 1/6/2022 م.
ورحب مدير بلدية الشعلة المهندس معاوية خزاعلة بالحضور من الصحفيين والإعلاميين والأدبيين والناشطين، مشيرا إلى أن البلدية ستواصل دعمها للمؤسسات الثقافية وتخص بدعمها ومشاركتها جائزة سحم الثقافية، لما لها من أثر على الوسط الثقافي في المملكة.
وتخلل المؤتمر أمسية شعرية بإدارة الشاعر موسى النعاوشي، ومشاركة ثرية من الشعراء، من ثم فقرة فنية تراثية للفنان محمود حمادنه.

أحمد التميمي/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة