الاحتلال يحاصر نابلس لليوم التاسع ويعتقل 18 فلسطينيا بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 18 فلسطينيا من أنحاء مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل ونابلس ورام الله والبيرة وأريحا وبيت لحم واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تشديد إجراءاتها وحصارها العسكري لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، لليوم التاسع.

وأفادت بلدية نابلس بأن قوات الاحتلال أغلقت حاجز حوارة جنوب نابلس للخارجين منها اليوم، كما تواصل إغلاق حاجز دير شرف غربا بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية. وشهدت حواجز صرة، والمربعة، وبيت فوريك والحمرا شرق وشمال نابلس، وعورتا جنوبا منذ ساعات الصباح أزمة سير خانقة، بسبب عمليات التفتيش والتدقيق بهويات المواطنين الفلسطينيين، الذين يمرون عبر هذه الحواجز العسكرية الإسرائيلية التي تحاصر نابلس من كافة الجهات .

من جهة أخرى، منعت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، المزارعين الفلسطينيين من بلدة دير الغصون شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة من الوصول إلى أراضيهم خلف جدار الفصل العنصري، من أجل قطف ثمار الزيتون.

وقال رئيس بلدية دير الغصون يزيد القب، إن المزارعين تفاجأوا منذ ساعات صباح اليوم بإغلاق جنود الاحتلال للبوابات، ومنعهم من الدخول، وإجبارهم على العودة إلى منازلهم، بحجة “الأعياد اليهودية”.

وأكد أن قوات الاحتلال أغلقت البوابات الثلاث المقامة على طول جدار الفصل غرب البلدة بشكل كامل، وهي “الكرك، والسهل، والجاروشية”.

وأشار إلى أن هذا الجدار يعزل 2400 دونم من الأراضي الزراعية المزروعة بالزيتون، ما حال دون تمكن المزارعين من الوصول إلي أراضيهم، من أجل قطف ثمار الزيتون.

وفي مدينة قلقيلية، أخطرت سلطات الاحتلال بوقف أعمال البناء في منشأتين زراعيتين، حيث أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بأن قوات الاحتلال أخطرت بوقف البناء في منشأتين زراعيتين، ووضعت ظهر اليوم بوابة حديدية إلكترونية إضافية بالقرب من حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان لمراسل “بترا” في رام الله بأن قوات الاحتلال وضعت البوابة، التي تفتحها قوات الاحتلال وتغلقها عن بعد (إلكترونيا)، قبل الحاجز على مدخل نابلس، باتجاه شارع القدس، وذلك لزيادة الإجراءات التعسفية والخناق على المواطنين الذين يمرون من خلال الحاجز فيما تواصل قوات الاحتلال حصارها لمدينة نابلس لليوم التاسع على التوالي.

وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة