الاستهلاكية المدنية: الأسعار أقل 15% عن رمضان الماضي

– أكد مدير عام المؤسسة الإستهلاكية المدنية سلمان القضاة أن أسعار السلع الرمضانية في أسواق المؤسسة ستكون أقل بنسبة 15 % مقارنة بالأسعار التي كانت سائدة في رمضان العام الماضي.
وبرر القضاة في تصريح لـ”الغد” تراجع الأسعار في أسواق المؤسسة إلى جملة من الأسباب في مقدمتها الاستعداد المسبق لشهر رمضان المبارك والذي بدأ خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وهذا مكن المؤسسة التعاقد على كميات بأسعار مقبولة.
وتشمل السلع الإستهلاكية التي يزداد الطلب عليها في رمضان داخل اسواق المؤسسة منتجات واسعة أهمها الأرز، الزيوت النباتية، السكر، المعكرونة، الشعيرية، الشاي، العدس، الحمص، المعلبات، الحلاوة، الطحينية، الدواجن المجمدة، قمر الدين، الجوز، الزبيب، العصائر، التمور.
ولفت إلى أسباب أخرى تتعلق بسياسة المؤسسة التي وجدت لغايات حماية المواطنين بالدرجة الأولى من ارتفاع الأسعار وتوفير السلع بأسعار مقبولة بحيث يتم الاكتفاء بهوامش ربح بسيطة بما يغطي الكلف والنفقات التشغيلية للمؤسسة.
وأكد القضاة جاهزية المؤسسة لاستقبال شهر رمضان المبارك، إذ بدأ طرح السلع الرمضانية داخل أسواقها مؤكدا وجود مخزون استراتيجي مريح من السلع الأساسية والاستهلاكية المختلفة تكفي لمدد تصل الى عام كامل من معظم المنتجات.
وأكد القضاة أن المؤسسة تعمل وفق خطة مدروسة، بحيث يتم توفير مختلف أنواع السلع وبخيارات متعددة للسلعة الواحدة، وذلك بهدف توسع خيارات المواطنين والشراء بما يناسب الدخل.
وبين ان المؤسسة عززت مخزونها الاستراتيجي من السلع الغذائية والاستهلاكية في خطوة تهدف الى ضمان استقرار الاسعار في اسواقها ومواجهة أخطار أي تقلبات قد تحدث بالأسواق العالمية.
وأكد القضاة ان جميع السلع التي تم التعاقد عليها موجودة الآن في مستودعات المؤسسة فيما يتم تعزيز المخزون باستمرار من خلال التعاقد المستمر مع الموردين.
وقال القضاة “رغم انخفاض الأسعار في أسواق المؤسسة سيتم العمل أيضا على إجراء عروض مخفضة تشمل سلعا اساسية وغذائية قبيل وخلال شهر رمضان المبارك بالإضافة الى طرح كميات كبيرة من السلع التي يزداد عليها الطلب بشكل كبير بخاصة الدجاج المجمد”.
وعن ارتفاع أسعار السكر والأرز بالأسواق المحلية أكد القضاة استقرار أسعار هاتين السلعتين داخل اسواق المؤسسة نظرا لوجود مخزون منهما يكفي استهلاك المملكة لمدة تصل الى اكثر من شهرين.
وجدد التأكيد أن المؤسسة لا تسمح بدخول وعرض أي سلعة في أسواقها إلا بعد اجتيازها للفحوصات المخبرية التي تظهر سلامتها، مشددا على حرص المؤسسة أن تكون السلع داخل العروض المخفضة التي يعلن عنها ذات جودة عالية وفترة صلاحية طويلة وتشمل سلعا أساسية.
ولفت إلى أنه لدى المؤسسة 69 فرعا منتشرة في مختلف محافظات المملكة ومستودعات تصل مساحتها التخزينية الى 20 الف متر مربع بالاضافة الى 40 شاحنة نقل وتوزيع السلع الى فروع المؤسسة.
وأكد القضاة ان ظروف التخزين تخضع لأعلى المعايير الدولية للحفاظ على جودة ونوعية السلع داخل المستودعات.
ودعا المواطنين إلى عدم التهافت على شراء السلع بكميات تفوق حاجاتهم لتوفرها في مستودعات المؤسسة، خصوصا وأن بعضها يحتاج إلى ظروف تخزين معينة حتى لا يتعرض للتلف، ما يحرم المواطن من الاستفادة منها ويحمله أعباء مالية إضافية.
وأشار القضاة إلى أن المؤسسة تعمل أيضا على دعم الصناعة الوطنية من خلال منح الأفضلية في عملية الشراء للمنتج الوطني وتشكل المشتريات من الصناعة الوطنية نسبا عالية، وذلك انطلاقا من المسؤولية الوطنية لدعم وتعزيز دور الصناعة المحلية.
ودعا القضاة المواطنين إلى التواصل مع إدارة المؤسسة لأي استفسار أو تقديم شكوى من خلال قنوات الاتصال المختلفة (الخط الساخن رقم 885843، أو من خلال صفحة المؤسسة الرسمية على فيس بوك، أو من موقع المؤسسة الإلكتروني، أو مراجعة خدمة الجمهور/ مكتب مدير السوق.

طارق الدعجة – الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة