البلقاء التطبيقية تبذل جهوداً إستثنائية لإكمال العمل بمجمع القاعات التدريسية وثلاثة عطاءات في كلية عجلون

=

عجلون الإخبارية:  تواصل جامعة البلقاء التطبيقية جهودها الإستثنائية  بإشراف مباشر من رئيسها الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي  لإكمال العمل  بأكبر عطاء تنفذه في كلية عجلون الجامعية والمتمثل ببناء مجمع للقاعات التدريسية مكون من خمسة طوابق بقيمة 3 ملايين و38 الف دينار وبمساحة 8300 م 2 وتبلغ مدة تنفيذ العطاء  540 يوما ، إضافة الى العطاءات الأخرى التي يتم تنفيذها حاليا في المجمع الإداري وبوابة الكلية ومن المنتظر طرح عطاء المجمع السكني خلال الأيام القليلة القادمة ، حيث  تم الإنتهاء من تنفيذ عطاء قاعة النشاطات والصالة الرياضية .

 

وفي جولة لعجلون الإخبارية على موقع العمل في بناء مجمع القاعات التدريسية  تم ملاحظة مقدار الجهد الكبير المبذول  من قبل الشركة المنفذة للعطاء ، حيث يتواصل العمل حسب الخطط والبرامج الموضوعة وبإشراف مباشر من جامعة البلقاء التطبيقية التي تحرص على تنفيذ العطاء ضمن الفترات المنصوص عليها في العطاء .

 

ويشار الى أن المبنى الجديد سيشتمل  على قاعات تدريسية ومختبرات مزوده  بأحدث الأجهزة والمعدات  ومكاتب وقاعات إجتماعات إضافة الى بعض المرافق الأخرى . 

 

ويذكر أن رئيس جامعة البلقاء الاستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي وقع  اتفاقية إحالة عطاء بناء مجمع قاعات تدريسية في الكلية مع شركة اسماعيل الهرش وشركاه / مؤسسة الهرش للمقاولات والصيانة العامة، وعطاء الإشراف مع شركة جمال الشخشير بنهاية شهر أيلول من العام الحالي 2021م ، حيث  بدأ وحسب بنود العطاء العمل على أرض الواقع  منذ تاريخ التوقيع العمل  على أرض الواقع ، لافتا الى أن مساحة البناء المكون من خمسة  طوابق  تبلغ 8300 م 2 .

 

من جانبه تقدم عميد كلية عجلون الجامعية الأستاذ الدكتور حامد   الدعوم  بالشكر والتقدير الى رئاسة جامعة البلقاء التطبيقية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي على جهودهم الكبيرة وإهتمامهم بتحديث كلية عجلون الجامعية وما يحصل فيها من إنجازات ترقى بجامعة البلقاء التطبيقية ورؤى جلالة الملك للمضي قدما بصروحنا العلمية نحو مستقبل مشرق واعد . 

 

ويذكر  أن كلية عجلون خصص لها من المنحة الايطالية مبلغ 7.5مليون دينار، حيث تم مؤخراً إعادة تأهيل قاعة النشاطات بكلفة وصلت إلى مبلغ 228 ألف دينار والصالة الرياضية، وتم المباشرة بإعادة تأهيل المبنى الإداري بشكل كامل قبل شهرين ومن المتوقع الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالي بكلفة تصل الى 314 ألف دينار.

 

كما سيتم خلال الايام القادمة  طرح  عطاء إعادة تأهيل  المبنى القديم ، حيث سيشتمل الطابق الأول على مشاغل ومختبرات للتخصصات الجديدة التي سيتم استحداثها في الكلية والطابق الثاني سيكون مختبرات حاسوب والواقع الافتراضي والطابق الثالث مكاتب إدارية.

 

كما باشرت جامعة البلقاء التطبيقية / كلية عجلون الجامعية بتنفيذ عطاء بناء بوابة جديدة لكلية عجلون الرئيسية والمتمثل ببناء بوابة تحاكي بوابة جامعة البلقاء التطبيقية في الشكل وتبلغ مدة تنفيذ العطاء 120 يوما والذي ستقوم بتنفيذه شركة زطيمه وعويس /روابي جرش للمقاولات والضيانة العامة .

 

ويشار الى أن كلية عجلون الجامعية لم تشهد منذ تأسيسها في ستينيات القرن الماضي  هذا الكم الكبير من العمل والإنجاز في البنية التحتية ، حيث من المنتظر بعد الإنتهاء من تنفيذ كافة العطاءات طرح تخصصات جديدة في الكلية تتناسب مع حاجة السوق المحلي إضافة الى  أنه من المتوقع أن يزيد عدد الطلبة في كلية عجلون عن حاجز ال  خمسة آلاف طالب وطالبه بسبب التوسع في مجال البنية التحتية والقاعات التدريسية .

 

كما يذكر أن عدد الطلبة الأن في كلية عجلون الجامعية يصل الى حوالي 3500طالب وطالبه .

 

تقرير/ منذر  الزغول 

تصوير/  عامر الزغول 

 

2 تعليقات

  1. د. محارب علي الصمادي يقول

    نشكر رئاسة الجامعة على دعمها المتواصل لكليات الجامعة بجميع محتفظات الوطت
    فحجم الانحاز والتحديث خلال الخمس سنوات الفائتة كبير جدا سواء اكان ذلك على مستوى البنية التحتية ام على مستوى تطوير جودة التدريس والبحث العلمي

  2. د. رضوان الكردي يقول

    جهود مباركة تسجل لكل من ساهم في بناء هذا الصرح العلمي المتميز في محافظة عجلون التاريخ الناطق الصامت تاريخ عز وحضارة والتي تتربع على جباله قلعة صلاح الدين الأيوبي محرر بيت المقدس… عجلون التي تبنت العلم وخرجت للعالم الإسلامي جل العلماء الذين ينتشرون في دور العلم الأردنية وجامعاتها كل الشكر والتقدير والاحترام لرئاسة الجامعة على هذا الدعم

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة