البلقاء التطبيقية تطلب من دائرة العطاءات الحكومية طرح عطاء بناء مبنى قاعات تدريسية في كلية عجلون

طلب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي من دائرة العطاءات الحكومية الموافقة على طرح العطاء الخاص بمشروع إنشاء مبنى القاعات التدريسية في كلية عجلون الجامعية حسب الوثائق والمخططات المعتمدة من قبل دائرة الهندسة في الجامعة بموجب كتابها رقم 33/ 2020/ 396 تاريخ 18/4/ 2021 من خلال اللجان المركزية المتخصصة في دائرة العطاءات الحكومية استنادا للمادة 85/د من نظام المشتريات الحكومية رقم 28 لسنة 2019 المعمول به في الجامعة وحسب الأصول كون القيمة التقديرية للمشروع تتجاوز مليون دينار .

وقال الدكتور الزعبي أن الجامعة أحالت عطاءاين الأول لاعادة قاعة النشاطات ( الشهيد محمد العزام ) بقيمة 288 الف دينار ويشتمل العطاء الذي سيتم استلامه خلال الأسبوع الحالي على تتزويد القاعة بأحدث التقنيات وأجهزة التكييف المركزي وتأهيلها بأعلى المواصفات والمقاييس وإحالة عطاء ثان لإعادة تأهيل وصيانة المبنى الإداري في الكلية الذي أنشئ في ستينيات القرن الماضي بقيمة تصل إلى زهاء 340 ألف دينار حيث بوشر العمل بتنفيذه الدكتور الزعبي لافتا إلى أنه سبق وأن تم إعادة تأهيل الصالة الرياضية بقيمة 30 ألف دينار.

واكد الدكتور الزعبي حرص إدارة الجامعة على تنفيذ الخطه التي وضعتها الجامعة لإعادة هيكلة الكليات وتحديثها مبينا ان الجامعة استطاعت توفير منحة ايطالية للكلية بقيمة 9 مليون دولار ( 7,5 ) مليون دينار اردني لغايات تحديث وتطوير الكلية وفق ما تم الحديث عنه .
ولفت الدكتور الزعبي الى ان هناك خطة شاملة لتطوير كلية عجلون بعد إنشاء المباني اللازمة تشمل فتح تخصصات جديدة ذات ابعاد تقنية كتخصص(هندسة الأنظمة الذكية ) وتخصص (معالجة المياه العادمة) إضافة الى تخصصات تقنية تتعلق بالتصنيع الغذائي .

وكان الدكتور الزعبي قد زار الكلية الشهر الحالي وتفقد أعمال اعادة تأهيل مرافقها وابنيتها مشددا على أهمية الانجاز باعلى المواصفات لخدمة الطلبة والمجتمع المحلي .

ويشار إلى أن الكلية تضم ثلاثة آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يلتحقون بعشرة تخصصات في مرحلة البكالوريوس وتسعة تخصصات في مرحلة الدبلوم.

الدستور – علي القضاة

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة