البلقاء.. برنامج يستهدف تدريب 80 شخصا للعمل في السياحة

صرح مدير سياحة محافظ البلقاء محمود عربيات بأنه سيتم يوم الأحد الموافق 18/9/2022 البدء بتدريب المتقدمين للمسار الأول من البرنامج التدريبي الذي أطلقته مؤخرا وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني في محافظة البلقاء لتدريب وتأهيل أبناء المجتمع المحلي للعمل في القطاع السياحي.

وأشار عربيات إلى أن البرنامج بمجمله يستهدف 80 شخصا في محافظة البلقاء سيجري تدريبهم مجانا وتأمينهم ببدل المواصلات ومنحهم شهادات صادرة من مؤسسة التدريب المهني بعد انتهاء التدريب تؤهلهم للدخول في سوق العمل السياحي.

وأوضح أن البرنامج ينقسم إلى مسارين، الأول برنامج التدريب والتأهيل لمزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب السياحية المحلية يستهدف (45) متدرب من أبناء المجتمعات المحلية وأفراد الجمعيات بواقع 300 ساعة تدريبية لمدة ثلاثة شهور، ويشتمل المسار الأول على برامج التدبير الفندقي، وإنتاج وخدمة الطعام والشراب، وإنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات، وتحضير وصناعة القهوة، ونساج بسط وجداريات، والتطريز التقليدي، والنقش على النحاس.

بينما يشتمل المسار الثاني على برنامج رفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي سواء المطاعم أو الفنادق أو أصحاب الحرف اليدوية والشعبية والتقليدية “حرفيين وتجار” ومكاتب وكلاء السياحة والسفر ويستهدف (45) متدرب من بواقع 40 ساعة تدريبية.

وبين إلى أنه تم الانتهاء من مقابلة المتقدمين لدورات المسار الأول من البرنامج واختيار من انطبقت علبيهم الشروط للمباشرة بتدريبهم وتأهيلهم يوم الأحد المقبل الموافق 18/9/2022.

واكد عربيات إلى أن هذا المشروع سيطور خبرات ومهارات العاملين في القطاع السياحي، وسيرفد سوق العمل السياحي في محافظة البلقاء بعمالة جديدة من الشباب والمجتمع المحلي للعمل في هذا القطاع الحيوي وبالتالي توفير فرص عمل لهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسياح والزوار.

الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة