“التايكواندو” يواصل تحضيراته لبطولة صوفيا ويستضيف منتخب تونس

أبدى المدير الفني لمنتخب التايكواندو فارس العساف، ارتياحه للمستوى الفني المتطور للاعبي ولاعبات المنتخب الأولمبي، موضحا أن خطة الإعداد تسير وفق البرنامج المعد.
وأضاف أن المشاركة في بطولة صوفيا التي ستقام خلال الفترة 5-8 آذار (مارس) المقبل، ستمنح اللاعبين مزيدا من الثقة، خاصة أنهم سيواجهون عددا كبيرا من اللاعبين العالميين، المتأهلين لأولمبياد طوكيو، الى جانب عدد كبير من اللاعبات واللاعبين الأوروبيين من بريطانيا وتركيا وبلغاريا، الذين يستعدون للمشاركة في التصفيات الأوروبية المقرر إقامتها خلال أيار (مايو) المقبل.
وتعد البطولة الأولى عالميا منذ عام تقريبا، منذ انتشار وباء كورونا، وسيطبق فيها الاتحاد الدولي معايير صحية خاصة، من أجل العودة لاحقا الى إقامة البطولات والمنافسات الدولية العالمية، وأبرزها التصفيات الآسيوية والأوروبية وبطولات الجائزة الكبرى وبطولة العالم.
وأضاف العساف أن المشاركة في البطولة ستمنح الجهاز الفني والتدريبي فرصة للاطلاع على المستويات الفنية لعدد من لاعبي قارة آسيا وأبرزهم المنتخب الايراني الذي يشارك بكامل نجومه، الأمر الذي سيجعل اختيار اللاعبين للتصفيات الآسيوية واضحا، خاصة وأن المنتخب بحاجة الى لاعبة إضافة الى جوليانا الصادق ولاعب آخر الى جانب صالح الشرباتي.
ويشارك في البطولة لاعبون كبار من بريطانيا وتركيا ومصر وكرواتيا وصربيا، وتعد البطولة المحطة الأهم لعدد كبير من اللاعبين المتأهلين لأولمبياد طوكيو، وتشكل فرصة لبقية لاعبي آسيا ومنهم المنتخب الوطني ومنتخب إيران، للاستعداد النهائي للتصفيات الآسيوية التي ستقام في عمان خلال الفترة من 14 إلى 16 أيار (مايو) المقبل.
ومن المنتظر أن يختار الجهاز الفني والتدريبي للمنتخبات الوطنية للتايكواندو، عددا من اللاعبات واللاعبين المميزين للمشاركة في بطولة صوفيا أبرزهم: فهد عمار ولؤي حميدان ونتالي الحميدي، من أجل منحهم فرصة للوقوف على جاهزيتهم لبطولة آسيا المقبلة في لبنان، الى جانب 8 لاعبات ولاعبين نالوا ألقاب أوزانهم في تصفية المنتخب الأولمبي.
نجوم تونس في عمان
يصل الى عمان يوم الجمعة المقبل وفد المنتخب التونسي للتايكواندو، المكون من 7 لاعبين ومدرب، لإقامة معسكر تدريبي مشترك مع لاعبي المنتخب الوطني للتايكواندو، ويقام في أحد فنادق العاصمة. ويضم المنتخب التونسي لاعبين تأهلا إلى أولمبياد طوكيو 2021 عن قارة أفريقيا هما فراس الفطوسي وسيف الطرابلسي، وبقية اللاعبين وهم: محمد زياد ومحمد الجندوبي وفارس البوجمعي ومحمد الجبيب، الى جانب المدرب الروسي كوربان باغدوف.
وتشير مصادر تونسية إلى أن المنتخب التونسي سينهي معسكره التدريبي المغلق في مدينة الحمامات غدا، ويتوجه الى عمان يوم الجمعة المقبل، ليبدأ معسكره التدريبي مع المنتخب الوطني اعتبارا من يوم السبت المقبل، ويستمر حتى الثامن من آذار (مارس) المقبل.
وكان اتحاد التايكواندو قد أجل المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني الذي كان مقررا إقامته في تركيا، لما بعد مشاركة المنتخب الوطني في بطولة صوفيا، والاستعاضه عنه باستضافة المنتخب التونسي.
ويشارك في معسكر المنتخب التونسي لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني الأولمبي للتايكواندو وهم: زيد الحلواني لوزن 58 كغم، زيد مصطفى لوزن تحت 68 كغم، صالح الشرباتي لوزن تحت 80 كغم، أنس الصادق لوزن فوق 80 كغم، أنور الزيود لوزن تحت 49 كغم، ملك حياصات لوزن تحت 57 كغم، جوليانا الصادق لوزن تحت 67 كغم، وراما أبو الرب لوزن فوق 67 كغم.
كما يشارك لاعبو المنتخبات الوطنية للجنسين الذين يستعدون للبطولة الآسيوية المقرر إقامتها في لبنان خلال أيار (مايو) المقبل، وأبرزهم: لؤي حميدان وزن 54 كغم، ورد عثمان لوزن 63 كغم، فهد عمار لوزن 74 كغم، واللاعبات: رؤى مسامح لوزن 46 كغم، عنود مكناي لوزن 49 كغم، يارا ياسين لوزن 52 كغم، حلا ملكاوي لوزن 57 كغم، نتالي الحميدي لوزن 62 كغم، جوليان الصادق لوزن 67 كغم.

خالد المنيزل/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة