التعادل السلبي يسيطر على موقعة الحسين والسلط بدرع “المئوية”

– سيطر التعادل السلبي على موقعة الحسين إربد والسلط، والتي جرت أحداثها أمس على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة درع اتحاد الكرة “درع المئوية”.
وأقيمت في ساعة متأخرة مساء أمس المواجهة الأخيرة ضمن الجولة الافتتاحية من بطولة الدرع، والتي جمعت فريقي شباب العقبة ومعان على الملعب ذاته.
وأسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز الفيصلي على مغير السرحان بافتتاح البطولة بنتيجة (2-0)، فيما خسر شباب الأردن أمام الأهلي بنتيجة (1-0)، وحقق الرمثا الفوز على جاره الجليل بنتيجة (2-0)، وفاز الوحدات على نظيره سحاب (1-0).
وتنطلق منافسات الجولة الثانية الأربعاء المقبل بمواجهتين، حيث يلتقي الجليل مع الأهلي، والرمثا مع شباب الأردن، فيما تقام الخميس مباراتا معان مع مغير السرحان، والوحدات مع الحسين إربد، وتختتم الجولة بمبارتي يوم الجمعة، إذ يلتقي سحاب مع السلط، وشباب العقبة مع الفيصلي، علما بأن جميع المباريات تقام على ستاد الأمير محمد.
الحسين إريد 0 السلط 0
دفع المدير الفني لفريق الحسين إربد جواو موتا بتشكيلة مكونة من عبد الله الزعبي، أدهم القرشي، سعد الروسان، سليم عبيد، مصطفى كمال، محمد الداود، رجائي عايد، مصعب اللحام، عبد الله العطار، محمد أبو عرقوب وحمزة الدردور.
فيما جاءت خيارات المدير الفني لفريق السلط عدنان عوض ممثلة بكل من قتيبة دعسان، محمد أبو زريق، عبدالله المناصرة، محمد مصطفى، إبراهيم دلدوم، خليل بني عطية، مقداد عارف، محمد غانم، محمد بني عطية، عبد الله الخوالدة وعدي القرا.
وبدأ الحسين المباراة بصورة أفضل من نظيره السلط، وجاءت أولى الفرص عبر العطار الذي وجّه كرة متقنة برأسه، ارتدت من العارضة بعد 10 دقائق على انطلاقة اللقاء، ليواصل “غزاة الشمال” استحواذه على الكرة دون خطورة حقيقية على مرمى دعسان.
وأهدر الحسين فرصة التقدم بالنتيجة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، وذلك بعد أن سدد اللحام كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، إلا أن يقظة حارس السلط حرمته من زيارة الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
وواصل الحسين سيطرته على الكرة مع بداية الشوط الثاني، ليهدر العطار من جديد فرصة التقدم، بعد تسديدة قوية لامست الشباك من الخارج عند الدقيقة 58، قبل أن يستعين السلط بورقتي أنس الجبارات وغيث مهيرات في الثلث الأخير من زمن اللقاء، في محاولة من المدرب لضبط منتصف الملعب.
وقبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق، أشرك موتا اللاعبين محمود ذيب وأحمد ثائر بحثا عن التقدم بالنتيجة، ليتصدى دعسان لتسديدة الداود من مسافة بعيدة في الدقيقة 82، قبل أن يعود الداود ويطلق قذيفة مرت بسلام على مرمى السلط، ليحصل كل فريق على نقطة في أول تعادل ببطولة الدرع للموسم الحالي.

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة