الجبور يرعى إنطلاق فعاليات   إحتفالات محافظة عجلون بعيد  الإستقلال

=

لبست محافظة عجلون بكافة مدنها وقراها وتجمعاتها السكانية حلة قشيبة حيث تزينت بالاعلام الأردنية ويافطات التهنئة وصور القائد احتفاء بعيد الاستقلال العزيز .

وقال محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور   الذي رعى فعاليات  إحتفالات المحافظة بعيد  الإستقلال أن المحافظة تزينت بالأعلام وشعار الاستقلال ورفعت صور جلالة الملك المعظم وولي عهده الأمين على كافة الدوائر والمؤسسات والهيئات الرسمية والخاصة، بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية السادس والسبعون.

وأضاف المحافظ الجبور أن لجنة الاحتفالات في المحافظة وبالشراكة مع كافة الهيئات الرسمية والشعبية في المحافظة قامت بتزيين الميادين والشوارع لتظهر المحافظة بأبهى حللها استقبالاً لهذه المناسبة الغالية.

ولفت الجبور  إلى أن المحافظة تحتفل بهذا اليوم الوطني الكبير إلى جانب كافة الفعاليات الرسمية والشعبية في كافة محافظات المملكة خلال الفترة من 25-2022/5/27 ، موضحا أنه سيتم إحياء هذا اليوم الوطني المهم من خلال العديد من الفعاليات (مواكب سيارات ومسيرات  وألعاب نارية، احتفالات موحدة على مستوى المحافظات، وإقامة بازارات ومعارض وألعاب للأطفال ضمن مواقع الاحتفال.

واضاف الجبورسيتم إقامة فقرات فنية ووطنية متنوعة يتخللها تقديم هدايا وجوائز مختلفة، وستستمر هذه الفعاليات طيلة مدة الثلاثة أيام).

وقال الجبور أنه تم تنظيم موكب كرنفالي للسيارات والدراجات المزينة بالاعلام الأردنية وصور القائد جابت شوارع  واحياء المحافظة حيث نثر ابناء مدينة عنجره الحلوى على الموكب الكرنفالي قبل بدء الفعاليات للاحتفال الرسمي في معسكر الحسين للشباب والذي بدأ فقراته في الساعة الخامسة مساء  .

ودعا المحافظ الجبور جميع أبناء المحافظة للمشاركة في هذا الاحتفال وإحياء هذا اليوم بالشكل الذي يليق به ويتناسب مع أهمية هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً.

وخلال الاحتفال الذي اقيم في معسكر الحسين للشباب برعاية المحافظ الجبور وحضور الحكام الاداريين ومديري الدوائر الرسمية والاندية والفعاليات والمؤسسات الأهلية والقطاعات الشبابية والنسائية والرياضية شهدت الفقرات تفاعلا كبيرا من قبل الحضور حيث تضمنت الفعاليات موسيقى دي جيه والرسم على الوجوه وتشكيل بالونات وعروض لموسيقات الأمن العام وطائرات F16 وعروض مسرحية للاطفال وفقرات سؤال وجواب والسحب على الجوائز وألعاب نارية تم اطلاقها من القرية الحضرية احتفاء بلاستقلال المجيد واختتمت الفعاليات بفقرة غنائية وطنية للفنان عمر السقار نالت الاعجاب بهذا العرس الوطني ، وعلى الجانب الغربي من معسكر الحسين للشباب تم إضاءة  قلعة عجلون التاريخية بهذا العرس .

وكانت الدوائر الرسمية والأهلية قد انهت استعداداتها للاحتفال بهذا اليوم الوطني ، وذلك من خلال رفع الاعلام الوطنيةوعلى مبانيها وتعليقها على السواري في الشوارع والميادين العامة وتزيبن السيارات بالاعلام ،ابتهاجا بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل اردني واردنية .

إلى ذلك فقد احتفلت جميع مدارس المحافظة اليوم بمناسبة الاستقلال العزيز وخصصت فعاليات الطابور الصباحي والحصة الاولى للاحتفال حيث شارك مدير التربية احمد ملكاوي  المدير الفني الدكتور سالم بني عطا والمشرفون التربويون ورؤساء الأقسام وموظفي المديرية المدارس احتفالتها التي اشتملت على الاهازيج والدبكات الوطنية والشعبية والقصائد الشعرية واقامة المعارض حيث شارك طلبة الكشافة والمرشدات ومجالس الطلبة والبرلمانات الطلابية وفعاليات المجتمع المحلي بهذا الفرح الوطني .

الدستور/ علي القضاه ،،،تصوير/ أحمد غالب الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة