الجبيهة يعود لسكة الانتصارات من بوابة الجليل

استعاد فريق نادي الجبيهة نغمة الانتصارات بفوزه على فريق نادي الجليل بنتيجة 89-65 (النصف الأول 47-24)، في لقاء جمعهما أمس على صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، لحساب الجولة السابعة من إياب دوري CFI الممتاز لكرة السلة.
من ناحية ثانية، قرر الوحدات الانسحاب من مواجهته مساء أمس أمام الأرثوذكسي، في الصالة ذاتها، احتجاجا على وجود أحد الحكام ضمن الطاقم المكلف بإدارة المباراة، ممن طالب الوحدات عدم إشراكهم في إدارة مبارياته.
وطبقا للتعليمات، تقرر تخسير الوحدات 20-0، مع عدم منحه نقطة الخسارة، بعدما انتظر الطاقم التحكيمي المكون من ابراهيم جرار ومحمد فوزي ومحمد الطراونة مدة 15 دقيقة دون وجود أي لاعب من الوحدات على أرضية الملعب.
الجبيهة 89 الجليل 65
بدأ الجبيهة اللقاء معتمدا على محمد خلف في صناعة اللعب بإسناد من علي كنعان ونادر أحمد حول القوس، مع تواجد يوسف شتات إلى جانب الأميركي غريغورسون ماغي لتأمين منطقة العمق في ظل غياب خالد أبو عبود لإصابته بفيروس كورونا، فيما تولى نبيل أبو شريخ مهمة قيادة ألعاب الجليل بدعم من خلدون جبارة والمحترف الأميركي كوينتين لي على الأطراف، مع تواجد حسام بدر ومحمود منصور للم والتسجيل تحت السلتين.
وجاء النصف الأول متقارب فنيا بين الفريقين، خاصة مع تنوع خيارات التسجيل من مختلف المحاور الممكنة، إلى جانب قوة الصراع في المتابعة والتسجيل تحت الستلين، وأمام أفضلية الجبيهة في ظل فارق خبرات لاعبيه وفاعلية محترفه ماغي، انتهى النصف الأول بتقدمه بفارق 23 نقطة (47-24)، بعدما حسم نتيجة الفترة الأولى (17-13).
وأظهر الجليل محاولات جادة لتقليص النتيجة في النصف الثاني، غير أن لاعبو الجبيهة كانوا يوسعون الفارق النقطي ويسجلون سلسلة من السلات المتنوعة عبر سلاحي التصويبات الثلاثية والإختراق والتسجيل من “الفاست بريك”، إلى جانب سيطرت المحترف الأميركي غريغورسون ماغي على أغلب “المناورات” تحت السلتين، ليفوز الجبيهة في النتيجة النهائية للمباراة (89-65)، بعدما حسم الفترة الثالثة (22-14).
وبرز الأميركي ماغي في اللقاء من جانب الجبيهة، محققا “الدبل دبل” بتسجيله 27 نقطة مع 14 متابعة وتمريرة وستيل و6 بلوك شوت بفاعلية 43، فيما كان الأميركي كوينتين لي اللاعب الأبرز في اللقاء من جانب الجليل، بتسجيله 27 نقطة مع متابعتين و3 تمريرات بفاعلية 25.
الأهلي وكفريوبا.. طموحات مشروعة
يأمل فريق النادي الأهلي، بتحقيق الفوز على فريق نادي كفريوبا، متسلحا بخبرة العديد من لاعبيه، حيث من المتوقع أن يقوم الأميركي روبرت تايلور – والذي سيقف على الخط بدلا من المدرب سام دغلس لإصابته بفيروس كورونا – بالاعتماد على متري بوشة في قيادة تحركات جوردان دسوقي والأميركي شاكيل توماس حول القوس، مع تولي محمد حسونة مهمة تأمين منطقة العمق إلى جانب أحمد عبيد، في الوقت الذي يفتقد فيه الفريق لخدمات أحمد حسونة ومحمد تكيدك لثبوت إصابتهما بكورونا، وموسى العوضي للإصابة، وأحمد حمارشة لمعاناته من “انفلونزا حادة”، حيث سيتواجد يوسف العواملة وباسل أبو عبود وغيث الفرج على الدكة، للمداورة مع الأساسيين طبقا لظروف المباراة.
بدوره، يجد المدير الفني لفريق نادي كفريوبا، زيد ساحوري، نفسه أمام فرصة ذهبية لا يمكن تعويضها، لتحقيق نتيجة ايجابية تعزز من حظوظه في التواجد بالمربع الذهبي في ظل منافسته الشرسة على البطاقة الرابعة مع فريق الجبيهة، معتمدا على حيوية إبراهيم حماتي في ضبط تحركات مجدي الغزاوي ومحمد دعيس على الأطراف، مع تواجد محمود ماف إلى جانب المحترف الأميركي جايمس كارينغتون لتأمين منطقة العمق، في الوقت الذي سيكون فيه اللاعبون، أدهم الدجاني وسند الخوالدة وعبدالله الزعبي وابراهيم بسام وعمر نصار، متاحين للتناوب طبقا للرؤية الفنية للمدرب.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة