الجزيرة وسحاب يتبادلان التسجيل ويخرجان بـ”التعادل”

تعادل فريقا سحاب والجزيرة بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما أول من أمس على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، ضمن لقاءات الجولة الرابعة لدوري المحترفين لكرة القدم.
وبهذه النتيجة تقدم الجزيرة للمركز الرابع برصيد 5 نقاط من 4 مباريات، وتقدم سحاب خطوة نحو المركز السابع مؤقتا برصيد 3 نقاط، بانتظار نتائج بقية مباريات الجولة.
سحاب 2 الجزيرة 2
اندفع فريق الجزيرة صوب ملعب منافسه سحاب، في محاولات سريعة لتسجيل هدف مبكر لإراحة الأعصاب، قابلته دفاعات متراصة من لاعبي سحاب من خلال رباعي خط الدفاع وإسناد من لاعبي الارتكاز.
وقاد نور الدين الروابدة دفة ألعاب الجزيرة في منطقة العلميات إلى جانب إبراهيم سعادة، وعملا على البناء الهجومي وتمرير الكرات صوب حمزة الصيفي وعلي علوان لإسناد عامر جاموس وعبدالله العطار في الجانب الأمامي، مع تقدم الظهيرين عمر قنديل وأبو شعيرة، بيد أن مرمى حارس سحاب محمد خاطر بقي خارج التهديد الحقيقي.
وبعد مرور ربع الساعة الأول، تحرر سحاب وتقدم للمواقع الأمامية، وتولى سليم عبيد ويزن دهشان مهمة صناعة الألعاب في منطقة الارتكاز، وتسريع إيصال الكرات ليزن ثلجي لإحداث فراغات دفاعية صوب يزن النعيمات، أو القادم من الخلف أحمد أبو جادو وأشرف المساعيد، ومن هجمة منظمة تلاعب ثلجي بدفاعات الجزيرة ومرر بينية صوب النعيمات، الذي انسل بين المدافعين، وسدد كرة أرضية ردها الحارس وليد عصام قبل أن يتدخل الدفاع في الوقت المناسب، وذهبت عرضيتان لثلجي من أمام الجميع خارج الملعب.
عاد الجزيرة للمنظومة الهجومية، ومن ركنية نفذها أبو جاموس قصيرة ارتدت إليه رفعها داخل الصندوق، ارتقى لها المدافع المتقدم جبر خطاب وسدد الكرة برأسه في الزاوية اليمنى للحارس خاطر الهدف الأول للجزيرة في الدقيقة 24.
الهدف رفع المؤشر الهجومي للطرفين، بعد أن بحث سحاب للتعديل، والجزيرة للتعزيز، وسط محاولات هجومية أغلبها انتهت على مشارف الجزاء لكلا الفريقين، حيث كان الإسناد الهجومي لسحاب من الطرفين مقننا، خشية من سرعة علوان والصيفي، فبقي طارق السرحان ويزيد محفوظ في مركزي الدفاع إلى جانب زوتشي وحسام أبو سعدة، حيث تم ضبط الإيقاع في المنطقة الخلفية، واضطر مدرب الجزيرة للدفع بالبديل زيد الزواهرة عوضا عن أحمد أبو شعيرة للإصابة، لتمضي الدقائق دون تعديل، لتنتهي الحصة الأولى جزراوية بهدف خطاب.
شوط مثير
دفع مدرب سحاب قبل صافرة بداية الحصة الثانية بورقتي أحمد عفانة وعون المحارمة، بدلا من طارق السرحان وأحمد أبو جادو، في محاولات لإعادة رسم ملامح الفريق في الشق الهجومي، وتعزيز قدرات الفريق في منطقة العمليات، ليفرض سحاب أفضليته، فيما كان منافسه يعتمد على الكرات المرتدة، والتي كاد من إحداها أن يحقق علوان الهدف الثاني لولا تدخل سليم عبيد في الوقت المناسب، ليعود ويبعد كرة علوان في اللحظة الأخيرة، ليدفع مدرب سحاب بعدها بورقة عدي القرا أمامهم يزن نعيمات لتولي زمام المبادرة والضغط على كل لاعبي الجزيرة، ومن هجمة مرتدة للجزيرة ناب القائم الأيسر لمرمى الحارس خاطر أمام كرة علوان.
وعاد مدرب سحاب، وزج بالبديل وسام دعابس عوضا عن أشرف المساعيد، رد عليه مدرب الجزيرة بالبديل حسين عبيدات مكان علي علوان، ومن لمسة فنية مثيرة من ثلجي الذي راوغ 3 لاعبين بحركة ذكية مرر كرة ليزن النعيمات الذي مررها عرضية صوب دعابس، ليطلقها الأخير قذيفة في الشباك هدف التعادل في الدقيقة 71.
لم يهنأ سحاب كثيرا بهدف التعادل، عندما استقبل العطار كرة على مشارف الجزاء أطلقت قوية على يسار الحارس خاطر الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 73.
أثار هذا الهدف حفيظة لاعبي سحاب الذين تمكنوا من إدراك التعادل مجددا من عرضية وسام دعابس التي ذهبت باتجاه عدي القرا الذي أودع الكرة بالشباك هدف التعادل في الدقيقة 74.
وارتفع الحوار الهجومي المتبادل بين الفريقين في الدقائق الأخيرة، وكاد جاموس أن يتقدم للجزيرة مجددا، بيد أنه أهدر عرضية العطار برأسه بجوار القائم الأيسر للحارس خاطر، ووقفت عارضة خاطر أمام صاروخية الروابدة.
ودفع مدرب الجزيرة بالبديل خضر الحاج عوضا عن حمزة الصيفي، فيما زج مدرب سحاب بالبديل طارق نبيل عوضا عن يزن ثلجي، لتمضي الدقائق المثيرة دون تعديل، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل المثير بين الجزيرة وسحاب 2-2.
المباراة في سطور
النتيجة: تعادل سحاب مع الجزيرة 2-2.
سجل الأهداف: جبر خطاب د: 24، عبدالله العطار د:73 (الجزيرة)، وسام دعابس د: 71، عدي القرا د: 74 (سحاب).
الملعب: ملعب الأمير محمد.
الحكام: أدهم مخادمة، إبراهيم العموش، خالد أبو الخيل وقصي الشمايلة.
العقوبات: بطاقة صفراء للاعب أحمد عفانة (سحاب).
مثل سحاب: محمد خاطر، حسام
أبو سعدة، زوتشي، طارق السرحان (أحمد عفانة)، يزيد محفوظ، سليم عبيد، يزن دهشان (عدي القرا)، يزن ثلجي (طارق نبيل)، أشرف المساعيد (وسام دعابس)، أحمد أبو جادو (عون المحارمة)، ويزن النعيمات.
مثل الجزيرة: وليد عصام، معتصم الجعبري، جبر خطاب، أحمد أبو شعيرة (زيد الزواهرة)، عمر قنديل، نورالدين الروابدة، إبراهيم سعادة، علي علوان (حسين عبيدات)، حمزة الصيفي (خضر الحاج)، عامر جاموس، وعبدالله العطار.

محمد عمّار/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة