الجليل يخطف تعادلا ثمينا أمام الأهلي في درع “المئوية”

خطف الجليل تعادلا مهما من الأهلي 1-1، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، بافتتاح منافسات الجولة الثانية من بطولة من بطولة درع اتحاد الكرة “المئوية” بنسختها السادسة والثلاثين، ليرتفع رصيد الأهلي الى 4 نقاط، ويفتح الجليل رصيده بنقطة واحدة.
وفي المباراة الثانية أقيمت أمس، تواجه الرمثا وشباب الأردن حتى ساعة متأخرة.
وتستكمل منافسات الجولة اليوم بمواجهة مغير السرحان ومعان عند الساعة السادسة مساء، فيما يلتقي الوحدات مع الحسين إربد عند الساعة التاسعة والنصف مساء.
ومال مؤشر الأفضلية النسيبة لصالح فريق الجليل، الذي حاول الوصول لمرمى عيسى نفش حارس الأهلي من محاور مختلفة، وكاد أسعد العزام يشعل فتيل اللقاء مبكرا، عندما توغل وحاور أكثر من مدافع ليواجه الحارس، لكنه سدد الكرة برعونة في أحضان نفش.
واستمرت سيطرة لاعبي الجليل على منطقة العمليات خلال ربع الساعة الأولى، من خلال تحركات العزام ومحمد العدوان وعبيدة النمارنة ويحيى البخيت، وتصدى نفش لعرضية عدي شديفات.
الأهلي لم ينتظر كثيرا حتى بدأ بتنظيم ألعابه، وعمد إلى التركيز على لاعبه ابراهيم الجوابري في قيادة الهجمات وإرسال الكرات نحو محمد عبيدات وماهر الشحري ومحمد عمر، لكن دون خطورة على مرمى الحارس رأفت الربيع.
وظلت محاولات الفريقين تفتقر الى الأداء الجماعي والجمل التكتيكية، مع بروز النزعة الفردية، لينتهي الشوط الأول سلبيا في الأداء والنتيجة.
ومع بداية الحصة الثانية حاول مدرب الأهلي عماد رشاد تنشيط حيوية “الأبيض” من خلال الدفع بورقتي سند جعارة وليث ابو رحال، لكن الإثارة بقيت غائبة عن مجريات المباراة، وسط لمسات من الخشونة عالجها الحكم بالبطاقات الصفراء.
واستقبل لاعب الأهلي يزن دهشان الكرة وتوغل بها في منطقة جزاء الجليل لكنه تعرض للإعثار من محمد العدوان ليحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي ترجمها الجوابرة هدفا في الدقيقة 60.
وكاد البخيت أن يرد سريعا على هدف الأهلي، بعدما وضعته تمريرة أيمن محمد في مواجهة الحارس الذي أنقذ الموقف.
ورمى الجليل بثقله في الدقائق الأخيرة من المباراة بحثا عن إدراك هدف التعادل، وتصدى نفش لكرة قوية مسددة من قوس منطقة الجزاء، وظلت دفاعات الأهلي بقيادة دهشان صامدة حتى الثواني الاخيرة من الوقت بدل الضائع عندما أدرك محمد العدوان هدف التعادل.

يحيى قطيشات/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة