الحسين إربد يستعيد عافيته ويهزم سحاب بدوري المحترفين

خطف فريق الحسين اربد فوزا ثمينا من فريق سحاب، بنتيجة 2-1، بعد أن كان متأخرا بهدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، ضمن الإسبوع التاسع من دوري المحترفين لكرة القدم، ليرفع فريق الحسين رصيده الى 13 نقطة،متساويا مع فريق الوحدات بالمركز الخامس، تاركا فريق سحاب يعاني برصيد 4 نقاط، وبدون تحقيق اي فوز بالدوري.
الحسين اربد 2 سحاب 1
بدأ فريق سحاب المباراة مهاجما وتمكن من الوصول الى مرمى الحسين منذ الدقيقة الأولى، حيث نفذ يزن ثلجي كرة ثابته ارسلها بالمقاس على رأس يزن النعيمات الذي سددها بقوة سيطر عليها الكواملة، ومن كرة ارسلها وسام دعابس من الميسرة وصلت الى يزن ثلجي الذي سدد ببراعة انقذها حارس الحسين الكواملة على دفعتين على الذي حساب ركنية، بينما لم يظهر فريق الحسين بمستواه الحقيقي، وكانت هجماته ذات رتم واحد ومكشوفه وبدون تهديد حقيقي لمرمى ربيع عزالدين، ونجح لاعب الحسين مصطفى كمال بالتقدم من الميسرة ورفع كرة امام المرمى سيطر عليها ربيع حارس سحاب قبل وصولها الى مهاجمي الحسين.
واستثمر يزن النعيمات خطأ المدافع حسين ذيابات الذي اعاد الكرة براسه الى الحارس الكواملة ليتابعها النعيمات ويحاور المدافع والحارس ويسكن الكرة على يسار محمود الكواملة هدف سحاب الأول عند الدقيقة 20.
بعدها حاول الحسين التحرك بسهولة ويسر والتقدم تدريجيا لملعب سحاب، لكن جاءت التغطية ايجابية من دفاعات سحاب بقيادة سليم غبيد وخليل الحواري وطارق نبيل وحسام سعدهن الذين تولو ابعاد الكرات اولا بأول قبل وصولها الى مهاجمي الحسين.
واستثمر فريق الحسين الكرة الثابتة التي نفذها لؤي عمران ببراعة على يسار حارس سحاب ربيع عزالدين الذي أبعدها الى ركنيه، وعادر ربيع عز الدين لابعاد ركنيه أخرى قبل وصولها الى مهاجمي الحسين.
وواصل الحسين التفوق في آخر الدقائق من أحل تحقيق هدف التعادل ومن كرة ارسلها بادو الى لؤي عمران الذي تقدم بالكرة وواجه حارس سحاب وسدد كرة قوية ابعدها ربيع عزالدين بقبضة يديه داخل الملعب.
ونجح فريق الحسين بتنظيم صفوفه مع بداية الشوط الثاني، والاعتماد على التسديد من خارج المنطقة، من اجل العودة الى المباراة، في الوقت الذي ظهرت خطوط فريق سحاب متماسكة ، ونجح وسام النعيمات من قيادة هجمة منظمة من الميسرة لتصل الكرة الى يزن النعيمات الذي حول الكرة ببراعة الى يزن ثلجي الذي سدد ارضية زاحفه بجانب القائم الأيمن لمرمى الحسين رد عليه احمد ابو كبير بكرة ماكرة ابعدت على حساب ركنية، وتبعه بادو بكرة اخرى فوق العارضة، وعند الدقيقة 54 تلقى لاعب الحسين اربد البطاقة الصفراء الثانية ليخرج بالبطاقة الحمراء ، الامر الذي جعل فريق الحسين يعاني ويلعب بعشرة لاعبين، لكنه لم يستسلم وواصل تقدمه للامام ، ومن عرضية وصلت الكرة الى المدافع حسين ذيابات الذي سدد كرة قوية ابعدها ربيع عزالدين بقبضة يدية لترتد امام المهاجم لؤي عمران الذي وضع الكرة على يسار الحارس هدف التعادل للحسين عند الدقيقة 60.

وواصل فريق الحسين اللعب بروح معنوية عالية مستثمر تماسك وسطه، لتصل الكرة مهند العرامشة الذي تقدم لتاكرة ومررها بينيه الى لؤي عمران الذي استثمر تقدم بادو من الميمنة لينفرد بالحارس ويرسل الكرة على يسار الحارس ربيع عزالدين هدف التقدم للحسين اربد عند الدقيقة 66.
ودانت السيطرة لفريق الحسين على وسط الملعب بعد ان تراجع الفريق بالكامل الى المواقع الخلفية، والاعتماد على الكرات الطويلة والهجمات المرتدة.
بعد ذلك نشط فريق سحاب بغية تعديل النتيجة، ولم يستثمر الكرات الثابته امام المرمى التي كانت من نصيب دفاعات الحسين المكونة من حسين ذيابات وسعد الروسان وخلدون الخوالده التي كانت حاضرة وابعاد الخطر اولا بأول.
ومن هجمه مرتده للحسين اربد تقدم خالد العسولي بالكرة من الميسرة وارسل كرة عرضية بالمقاس الى محمد موالي الذي كان على بوابة المرمى ويسدد برعونه خارج الخشبات الثلاث.
ولم تفلح محاولات سحاب المتكررة بتعديل النتيجة ليخرج فريق الحسين فائزا بالمباراة بنتيجة 2-1.

خالد المنيزل/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة