الحسين يحافظ على حظوظه باللقب.. والرمثا يطيح بالجزيرة إلى دوري “المظاليم”

حافظ فريق الحسين إربد على حظوظه بالمنافسة على لقب دوري المحترفين لكرة القدم لموسم 2022، وذلك بعد فوزه الثمين على ضيفه شباب العقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ختام منافسات الأسبوع الحادي والعشرين من البطولة، في اللقاء الذي أقيم على ستاد الحسن الدولي السبت.
وفي مواجهة أخرى، خسر فريق الجزيرة أمام الرمثا بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت على ستاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة، ليهبط الجزيرة بشكل رسمي إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، بعد فقدانه أمل البقاء لموسم آخر بين الكبار.
ومع نهاية الأسبوع الحادي والعشرين والجولة قبل الأخيرة من عمر الدوري، بقي الفيصلي في صدارة الترتيب برصيد 48 نقطة، مقابل 47 نقطة لفريقي الوحدات والحسين، مقابل 32 نقطة لفريق شباب الأردن، وشباب العقبة في المركز الخامس برصيد 28، والرمثا سادسا برصيد 26 نقطة، فيما يحتل سحاب المركز السابع برصيد 24 نقطة، والسلط في المركز الثامن برصيد 23 نقطة، مقابل 22 نقطة لفريق معان، وفي المركز العاشر يحل مغير السرحان برصيد 19 نقطة، والصريح في المركز الحادي عشر والأخير برصيد 17 نقطة، والجزيرة في المركز الأخير ومعه 14 نقطة.
الحسين إربد 3 شباب العقبة 1
الحكام: أدهم مخادمة، أحمد مؤنس، عمرو عجاج، وحكما رابعا قيس غوانمة.
الأهداف: عبد الله العطار د.3، مصعب اللحام د.65، فارس غطاشة د.89 (الحسين) – كريستيان فارغاس د.69 (شباب العقبة)
العقوبات: إنذار لسعد الروسان (الحسين)، أسامة عقار (شباب العقبة)
مثل الفريقين:
الحسين: عبد الله الزعبي، مصطفى كمال، رواد أبو خيزران، سعد الروسان، محمد موالي، إبراهيم سعادة، منذر القاسمي، محمد أبو عرقوب (إبراهيم جوابرة)، فارس غطاشة (مهند العرامشة)، دييجو كالديرون (مصعب اللحام)، عبد الله العطار (سيف درويش).
المدير الفني: حسين علاونة
شباب العقبة: حماد الأسمر، أنس بدوي، منذر رجا، ياسر الرواشدة، محمد عاصي، غيث مدادحة (قصي خالد)، عمر سريوة، محيسن أبو جبلة (أنس أبو طعيمة)، يزن شوكت (كريستيان فارغاس)، عيسى السباح (سيف الدين البشابشة)، أسامة عقار.
المدير الفني: رائد الداود
سيناريو الأهداف

  • نفذ لاعب الحسين محمد موالي ركلة ركنية على رأس زميله عبد الله العطار، الذي ضربها بدقة على يمين حارس العقبة (3).
  • انبرى لاعب الحسين مصعب اللحام لتنفيذ ركلة الجزاء الذي تحصل عليها زميله محمد أبو عرقوب، ليسددها بقوة في أعلى الجهة اليمنى لمرمى العقبة (65).
  • رفع لاعب شباب العقبة أنس أبو طعيمة كرة من الطرف الأيسر، وجدت المهاجم البديل كريستيان فارغاس الذي تابعها برأسه في شباك الحسين هدف تقليص الفارق (69).
  • مرر لاعب الحسين رواد أبو خيزران الكرة برأسه لزميله إبراهيم الجوابرة، الذي وجهها للمرمى وتصدى لها الأسمر، ليتابعها من أمام المرمى المهاجم فارس غطاشة في الشباك (89).
    مسلسل الفرص
  • تسديدة أرضية زاحفة من العطار تصدى لها الأسمر وتابعها الدفاع بإبعادها عن المرمى (15).
  • سدد كالديرون كرة قوية لكنها جانبت القائم الأيسر لمرمى العقبة (40).
  • تصدى الأسمر لمحاولة كالديرون القريبة من المرمى بعد إعادتها بالخطأ من مدافع العقبة رجا (49).
  • واصل الأسمر تألقه وأبعد تسديدة العطار إلى ركنية (50).
    نجم اللقاء
    استحق لاعب الحسين عبد الله العطار لقب أفضل لاعب في المباراة، بعد أن ساهم بفوز فريقه وبقائه في دائرة المنافسة، وتشكيل الخطورة باستمرار على مرمى المنافس.
    الجزيرة 0 الرمثا 2
    الحكام: صدام عمارة، محمود أبو ظاهر، أيمن عبيدات وحكما رابعا عمر المعاني.
    الأهداف: يوسف أبو الجزر د.27، الهادي سالم د.83 (الرمثا)
    العقوبات: بطاقة حمراء لعامر جاموس وإنذار لهاشم المبيضين، حمد البلاونة، أحمد أبو شعيرة، زكي أبو ليلى (الجزيرة)، عبد الرحمن أبو الكاس (الرمثا).
    مثل الفريقين:
    الجزيرة: وليد عصام، عمر قنديل، معتصم الجعبري، زكي أبو ليلى، نور الدين موافي، حمد البلاونة، هاشم المبيضين (مهدي علامة)، خلدون صبرة (حسين عبيدات)، عامر جاموس، أحمد أبو شعيرة، بكر كلبونة.
    المدير الفني: علي القرني
    الرمثا: مالك شلبية، يوسف أبو الجزر، هادي الحوراني، بكاري كوليبالي، هايل الذيابات (المعتصم بالله الزعبي)، عبد الرحمن أبو الكاس، مجد الزعبي (علي الذيابات)، إبراهيم الخب، حسان زحراوي (علي عزايزة)، الهادي سالم (هاشم الخالدي)، حمزة الدردور.
    المدير الفني: أسامة قاسم
    سيناريو الهدفين
  • نفذ لاعب الرمثا حسان زحراوي ركلة ركنية بالمقاس على رأس زميله يوسف أبو الجزر الذي وضع الكرة بإتقان على يسار حارس الجزيرة (27).
  • انطلق لاعب الرمثا علي عزايزة من الطرف الأيمن، ويمرر الكرة لزميله الهادي سالم الذي وضعها من اللمسة الأولى في شباك الجزيرة (83).
    مسلسل الفرص
  • حرم القائم الأيمن لمرمى الجزيرة من افتتاح التسجيل بعد رأسية متقنة من الهادي سالم (7).
  • تصدى حارس الجزيرة بقدمه لتسديدة الزعبي القوية من مسافة قريبة (27).
  • تصدى عصام ببراعة لمحاولة الهادي لتعزيز النتيجة (38).
  • انفرد صبرة بحارس الرمثا قبل أن يضعها من فوقه خارج المرمى (50).
  • ردت العارضة تسديدة أبو الكاس القوية بعد أن لمست يد الحارس عصام (53).
  • تصدى شلبية على دفعتين لتسديدة جاموس من خارج منطقة الجزاء (58).
  • تألق حارس الجزيرة في إبعاد تسديدة الدردور عن مرماه (68).
    نجم اللقاء
    استحق لاعب الرمثا يوسف أبو الجزر لقب أفضل لاعب في المباراة، بعد أن سجل هدف التقدم لفريقه، إلى جانب تقديم أدوار دفاعية وهجومية على أكمل وجه.

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة