الحسين يعود لسكة الانتصارات عبر شباب العقبة

حقق فريق الحسين إربد فوزا مهما على شباب العقبة 2-0، في اللقاء الذي جمعهما أول من أمس على ستاد الحسن بإربد، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدوري المحترفين لكرة القدم.
وبهذا الفوز تقدم الحسين صوب المركز الرابع برصيد 6 نقاط، وبقي شباب العقبة بالمركز العاشر برصيد نقطتين.
الحسين 2 شباب العقبة 0
سرّع فريق الحسين ألعابه منذ صافرة البداية، بحثا عن امتلاك منطقة العمليات، ووجه الهجمات صوب الأطراف عبر أحمد ياسر ومهند العرامشة، مع تقدم الظهيرين مصطفى كمال من الميسرة وخلدون الخوالدة من الميمنة، ما أتاح المساحات أمام بلال الداود وأحمد أبو كبير لإسناد لؤي عمران ومن أمامه المهاجم المحترف نيكولا، كما تقدم قلبا الدفاع سعد الروسان وبادو للإسناد الهجومي، في ظل انقطاع الاتصالات بين لاعبي العقبة، خصوصا في نصف الحصة الأولى.
فريق الحسين بادر للهجوم السريع، وتدخل قلب دفاع العقبة في إبعاد كرة من أمام مصطفى كمال في الوقت المناسب، وتلكأ أحمد ياسر في التعامل مع عرضية الروسان وهو على فوهة المرمى.
تحرك العقبة مع انتصاف الحصة، وانطلق للمواقع الأمامية عبر طرفي المنتصف عيسى السباح ومحيسن أبو جبلة، بعدما وفر الظهيران هيثم البطة وعصام السميري الواجبات الهجومية، بيد أن الرد كان لمصلحة الأصفر، حيث تبادل الداود وياسر الكرة، مررها الأخير، ارتقى لها المدافع المتقدم بادو ودكها بالشباك الهدف الأول للحسين في الدقيقة 26.
وعاد العقبة للعمليات الهجومية، فمرر السباح كرة عميقة فأتت أمام المهاجم شريف النوايشة، فيما سدد عصام السميري كرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الكواملة، فكانت بمثابة إنذار لفريق الحسين الذي عاد للمنظومة الهجومية، فتدخل حارس العقبة حماد الأسمر في إبعاد عرضية كمال قبل تدخل ياسر وبادو، فيما كانت أخطر فرص العقبة للتعديل عبر عرضية من حمد البلاونة، سددها محمود شوكت عالطاير لامست شباك الكواملة من الخارج، لتنتهي أحداث الحصة الأولى سلبية الأداء وتقدم الحسين بهدف.
جزاء مهدور وهدف قاتل
اندفع العقبة مهاجما مطلع الحصة الثانية رغم التبديل الذي أجراه مدرب الحسين بالدفع بالبديل محمد الموالي بديلا لبلال الداود، إلا أن لؤي عمران سدد كرة صاروخية من خارج الصندوق، تألق الحارس الأسمر في إبعادها بكل اقتدار لركنية، بعدها مرر أبو كبير عرضية على رأس المهاجم نيكولا سددها بجوار القائم الأيسر للحارس الأسمر.
أجرى مدرب العقبة أول تبديلاته والمتمثلة بورقتي محمد الحسنات وأحمد العيساوي عوضا عن حمد البلاونة ومحيسن أبو نجلية على فترات، وكاد الحسين يضيف الهدف الثاني، عندما انفرد
أبو كبير بكرة من منتصف الملعب وسار بالكرة، واختار التمرير إلى أحمد ياسر والمرمى مشرع أمامه، قبل أن يتدخل زكي أبو ليلى في الوقت المناسب ويحرم الحسين من هدف محقق.
وعمل مدرب الحسين لتنشيط الجانب الهجومي، عندما دفع بالبديل محمود الطالب عوضا عن نيكولا، وعاد مدرب العقبة ودفع بورقتين من الصبغة الهجومية، بإشراك محمود جمال وأنس بدوي عوضا عن طارق القماز وعيسى السباح، في بحثه عن هدف التعديل، فيما كان الرد من مدرب الحسين بورقتي أنس العسولي وأمين المعايطة عوضا عن لؤي عمران وأحمد أبو كبير، بيد أن السيناريو بقي حاضرا بكرات مقطوعة وتسرع هنا وهنا، وكاد محمود جمال أن يحقق التعادل لولا تدخل خلدون الخوالدة الذي أبعد الكرة لركنية، نفذت داخل الصندوق أبعدها المدافع بادو بيده لتكون ركلة الجزاء التي نفذها محمود شوكت، وتمكن الحارس محمود الكواملة بردها على حساب ركنية قبل في الوقت القاتل.
وقبل صافرة النهاية، انسل أمية المعايطة من الميسرة ومرر كرة داخل الصندوق، وصلت للعسولي الذي سددها بالمرمى الهدف الثاني للحسين في الدقيقة 96.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز الحسين على شباب العقبة 2-0.
سجل الأهداف: بادو د:26، أنس العسولي د: 96 (الحسين).
الملعب: ستاد الحسن بإربد.
الحكام: محمد عرفة، محمد كنعان، سفيان الطاهات وأنس الخوالدة.
العقوبات: بطاقة صفراء للاعب مهند العرامشة، والمدرب أسامة قاسم، وسعد الروسان (الحسين)، ومحيسن أبو جبلة، محمود جمال (العقبة).
مثل الحسين: محمود الكواملة، سعد الروسان، بادو، خلدون الخوالدة، مصطفى كمال، أحمد ياسر، مهند العرامشة (حسين ذيابات)، أحمد أبو كبير (أمية المعايطة)، بلال الداود (محمد موالي)، لؤي عمران (أنس العسولي) ونيكولا (محمود الطالب).
مثل شباب العقبة: حماد الأسمر، أحمد أبو حلاوة، زكي أبو ليلى، عصام السميري، هيثم البطه، طارق القماز (محمود جمال)، حمد البلاونة (محمد الحسنات)، محيسن أبو جبلة (أحمد العيساوي)، عيسى السباح (أنس بدوي)، محمود شوكت وشريف النوايشة.

محمد عمّار/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة