الحنيفات تشديد الرقابة على الغابات والمحافظة على الثروة الحرجية مسؤولية الجميع

اكد م . خالد الحنيفات وزير الزراعة ان الغابات ثروة وطنية كبيرة و هي مسؤولية الجميع من مؤسسات رسمية واجهزة امنية ومجتمع محلي وسنعمل على اكثر من مسار على حمايتها وتشديد الرقابة عليها وجاء ذلك خلال زيارة غير مبرمجة لمحافظة عجلون وبناء على معلومات وردت للوزير عن وجود تعديات لاكثر من موقع وبما يزيد عن ٢٧ شجرة .

حيث التقى الحنيفات محافظ عجلون سلمان النجادا وعدد من نواب المحافظة والاجهزة الامنية وثمن الدور الكبير الذي تقوم به محافظة عجلون واستمع الى الجهد المبذول من قبل الحاكم الاداري والاجهزة الامنية في متابعة التعديات حيث بين النجادا اننا نعمل بجهد تشاركي من كافة الجهات ذات الاختصاص لمتابعة التعديات والحد منها والتعامل معها كأولوية .

واشار الحنيفات الى العمل على اشراك المجتمع المحلي من خلال تفعيل جوار الغابات من جمعيات ومؤسسات للمساندة في الحفاظ على الغابات وتحقيق الاثر البيئي والاقتصادي من الاستغلال الامثل لهذه الثروة الوطنية واشراك البلديات بهذا الدور المهم واكد على ان احطاب عجلون لن تخرج من عجلون وكذالك المحافظات وسيتم توزيعة على العائلات الفقيرة من خلال رقابة واسعة وحقيقية من الوزارة .

وعبر الحنيفات عن استيائه من انعكاس بعض المناكفات والتصرفات على الغابات وان الوزارة ستعمل على تشديد الرقابة عبر الابراج وكوادرها وطائراة الدرونز وتغطية الكاميرات لكافة المواقع ولن نتوانى في اتخاذ القرارات الرادعه وبالتعاون والتنسيق الحكام الاداريين والاجهزة الامنية المختصة وصلا الى خفض التعديات بما يزيد عن ٩٠ % هذا العام ضمن خطة الوزارة في الحفاظ على الغابات ومتابعة التعديات .

وتحدث الحنيفات الى التنسيق الاستباقي والاستعداد للحرائق واعداد الخطط والاجراءات خلال اشهر الصيف القادمة بالتنسيق مع الاجهزة المختصة .

محمد  سالم  القضاه/ لعجلون الاخبارية

 

لم القضاه/ لعجلون الاخبارية

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة