الحنيفات يطلق الخطة التنفيذية لمشروع التحريج الوطني لمحافظات الوسط والشمال

أطلق وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات في محافظة جرش اليوم الثلاثاء، الخطة التنفيذية للتحريج الوطني لمحافظات الوسط والشمال، والتي تأتي استكمالا لمحور التشجير الذي يشمل الخط الصحراوي ومحافظات المملكة من خلال ترقيع المناطق التي تعرضت للحرائق إضافة الى مداخل المحافظات.
وقال المهندس الحنيفات خلال إطلاق الخطة في محطة دبين في محافظة جرش، بحضور مديري الزراعة في محافظات الشمال والوسط، إن خطة التحريج تشمل إيجاد عناصر الاستدامة من ماء ورقابة ورعاية، مبينا أن الخطة تستهدف كذلك تشغيل 5800 موظف للعمل على زراعة الغراس واستدامتها ورعايتها، والرقابة والاستغلال الامثل للمياه ضمن الحفائر ومحطات التنقية وبما يدعم نجاح واستدامة هذا المشروع .
وبين أن محافظات الشمال تحقق جزءا من عناصر الاستدامة للمشروع من خلال كميات الهطول المطري، فيما سيكون هناك تطوير للخطة في الزرقاء والمفرق لتكون مناطق الزراعة ضمن مصادر المياه عبر اطراف الطرق ونقاط الاتصال مع محطات التنقية والمدن الصناعية والتنموية والحفائر .
وأكد المهندس الحنيفات أهمية التحقق التام من نوعية الغراس المعدة للزراعة، وبما يتناسب مع الواقع المناخي وكميات المياه والتركيز على الأثر الاقتصادي من هذه الزراعات على المجمع المحلي .
وأستمع وزير الزراعة لأهم مداخلات وأراء مديري الزراعة وأقسام الحراج للوقوف على بعض التحديات، مؤكدا أهمية التناغم بين كافة الكوادر الخاصة بهذا المشروع، الذي سيشكل قيمة مضافة اقتصاديا وبيئيا واجتماعيا.
وقال إن الوزارة اطلقت منصة خاصة بالتشغيل في هذا المشروع والذي يعمل حاليا على استقطاب المشاريع والبرامج لضمان الاستدامة له.
وتابع الحنيفات الاجراءات الخاصة بالحرائق وأيضا التعديات، وأكد على الاستمرار في المتابعة والرقابة وتطبيق الخطط بالتنسيق التام مع الحكام الاداريين والأجهزة المختصة والتحديث الدائم في حال ظهور تحديات والعمل على تذليلها بشكل مباشر .
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة