الحياري: مهل إضافية للمزارعين المتعثرين وغير القادرين على السداد

وافق مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي على تمويل حزمة من المشاريع النوعية المحفزة للقطاع الزراعي في مناطق البادية الشمالية والوسطى في مجالات التصنيع والتسويق والخدمات اللوجستية الزراعية في مجال التخزين والتبريد والطاقة الشمسية بقيمة إجمالي تبلغ 740 ألف دينار.
وبين مدير عام المؤسسة محمد الحياري ان هذه المشاريع “ستنعكس ايجابا على القطاع واعطاء دفعة لمنظومة الامن الغذائي، كما ستكون رافدا مهما للنمو في القطاع ضمن مشاريع غير تقليدية وتوفر فرص عمل”، موضحا أن هذه المشاريع تشمل “تصنيع أعلاف الاسماك وتخزين منتجات الخضار والفواكه ومشروع للطاقة الشمسية لتخفيض الكلف التشغيلية على المزارع والمستهلك”.
كما وافق المجلس خلال اجتماعه الخميس الماضي برئاسة وزير الزراعة خالد حنيفات وبحضور مدير عام المؤسسة محمد الحياري وأعضاء المجلس من القطاعين الحكومي والخاص، على “اعطاء مهل إضافية للمزارعين المتعثرين وغير القادرين على السداد والذين تستحق عليهم أقساط موسمية وسنوية تسدد بواسطة تحاويل مالية تراعي ظروفهم المالية ومواسم الإنتاج لديهم”.
ودعا الحياري المزارعين المتعثرين الى مراجعة فروع المؤسسة المنتشرة في كافة محافظات وألوية المملكة والبالغ عددها 24 لعمل التسويات اللازمة وذلك منعا لتساقط آجال الشيكات بالتقادم تلافيا”.
وكانت مؤسسة الإقراض الزراعي أطلقت حزمة من المشاريع النوعية لتحفيز القطاع الزراعي تشمل 8 مشاريع استراتيجية غير تقليدية وذات جدوى اقتصادية مرتبطة بسلاسل الإنتاج وانشطتها المتداخلة وتحقيق التكامل لاستمرار حلقات الإنتاج خاصة في ظل الأزمات ومتطلبات المرحلة المقبلة والتحديات المتوقعة حال استمرار الجائحة.

عبدالله الربيحات/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة