بتوجيهات ملكية سامية.. إرسال مستشفى ميداني إلى تركيا

بتوجيهات ملكية سامية أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، بتجهيز وإرسال مستشفى ميداني أردني متكامل إلى جمهورية تركيا، للمساعدة في علاج الجرحى والمصابين جراء الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق في جنوب البلاد.
والتقى اللواء الركن الحنيطي مرتبات المستشفى لدى مغادرتهم، ونقل لهم تحيات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، داعياً إياهم أن يكونوا خير سفراء لقواتنا المسلحة الأردنية وأن يعملوا بروح الفريق الواحد في أرض المهمة، وأن لا يتوانوا عن تقديم الخدمة لمحتاجيها.
من جانبه، قال مدير العمليات الحربية العميد الركن حسن شناتوة الذي كان في وداع مرتبات المستشفى لدى مغادرتهم، “إنه تم تجهيز المستشفى الميداني بوقت قياسي وبإشراف مباشر من رئيس هيئة الأركان المشتركة، لأن الوقت في مثل هكذا ظروف يعد عاملاً مهماً، وهذا يعكس الاستعداد والجاهزية العالية لقواتنا المسلحة للتعامل مع مثل هذه الظروف والمستجدات”.
ويضم المستشفى الميداني الذي نُقل على متن طائرات من سلاح الجو الملكي الأردني، فريقاً طبياً متكاملاً تألف من 110 أشخاص بين طبيب وممرض وإداري، إضافةً إلى عيادات جراحة عامة، وعظام، وشرايين وأوعية دموية، والوجه والفكين، وصدر، وأعصاب، وتجميلية، وأطفال، وجراحة إصابات الحوادث، ومختبر أشعة وصيدلية وغرفتي عمليات وإسعاف وطوارئ، ومساعدات طبية وعلاجية متنوعة.
يشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية أرسلت العديد من المستشفيات الميدانية إلى عدد من الدول الشقيقة والصديقة، إيماناً منها بدورها الإنساني في مساعدة الدول ودعمها خلال الأزمات والحوادث والكوارث الطبيعية.
حضر الوداع عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، وأمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، والسفير التركي والملحق العسكري التركي في عمّان.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة