الخصاونة يوجه بتحويل مخرجات فريق التحقيق بحادثة العقبة إلى الادعاء العام وإنهاء خدمات مسؤولين

استمع مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، إلى إيجاز حول تقرير فريق التَّحقيق بحادثة العقبة، قدَّمه وزير الدَّاخليَّة / رئيس الفريق مازن الفرَّايه.
وأكد رئيس الوزراء أن فريق التحقيق بحادثة العقبة الذي شكله برئاسة وزير الداخلية أنجز مهمته بمنتهى الكفاءة والمهنية.
ولفت رئيس الوزراء إلى أن فريق التحقيق الذي ضم ممثلين عن الأجهزة الأمنية والجهات المعنية في العقبة قد أنهى عمله مع كل الأشخاص المعنيين مباشرة بمسار الأحداث والإجراءات التي أدت إلى هذا الحادث المؤسف والمحزن وغير المقبول.
وقال الخصاونة “التزمنا بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بأن تعرض مخرجات عمل فريق التحقيق على الرأي العام بكل شفافية ووضوح”. ووجه رئيس الوزراء، خلال جلسة مجلس الوزراء، بتحويل مخرجات عمل فريق التحقيق بالكامل ونتائجه إلى الادعاء العام اليوم.
ولفت رئيس الوزراء إلى أن مخرجات عمل الفريق تضمنت مجموعة من الإجراءات بما فيها إنهاء خدمات مجموعة من الأشخاص المعنيين مباشرة بالحادثة، ومنهم مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل المواني وعددا من المسؤولين في الشركة ومدير عام الهيئة البحرية .
وقال الخصاونة “واضح مما جرى أن هناك تداخلا غير مقبول بإجراءات السلامة العامة في الميناء، وفي التعامل مع هذه المواد الخطرة وسلسلة السيطرة”، مؤكدا أن التعليمات في الميناء مع الأسف كانت عاجزة ومقصرة.
وتابع أن المسار الآخر من عمل فريق التحقيق تضمن مجموعة من التوصيات المتعلقة بالتحسينات المطلوبة بعمل الميناء ومنظومة السلامة العامة.
وأكد رئيس الوزراء أن استجابة الحكومة ومؤسسات وأجهزة الدولة كانت على مستوى عال جدا من الحرفية وأسهمت بشكل كبير في التخفيف من الآثار المباشرة على صحة وسلامة الذين تعرضوا لآثار الحادثة، لافتا إلى أن المستشفيات في العقبة تعاملت مع الحالات بكل كفاءة واقتدار .
ولفت إلى أن المستشفى الميداني، التابع لوزارة الصحة في العقبة، تعامل مع 45 بالمئة مع الإصابات إلى جانب تعامل مستشفى الأمير هاشم وبعض المستشفيات الخاصة وكل هذه المؤسسات الطبية سواء من وزارة الصحة أو الخدمات الطبية الملكية أو القطاع الخاص أدت واجباتها بكل كفاءة واحترافية.
وقال “نترحم على المتوفين ونتقدم بأصدق مشاعر التعزية لذويهم وأهلهم ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”، لافتا إلى ان أعدادا قليلة ما زالت تتلقى العلاج في المستشفيات جراء الحادثة وحالتهم العامة جيدة.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة