الدويري يقود القادسية للظفر بـ”برونزية” الدوري الكويتي لكرة السلة

أنهى لاعب ارتكاز المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، أحمد الدويري، مشواره الاحترافي مع فريق القادسية الكويتي، بحلوله في المركز الثالث ببطولة الدوري الكويتي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023، بفوزه على فريق الجهراء بنتيجة (2-1) في مجموع السلسلة القصيرة.

وحسم القادسية المباراة الثالثة (104-101)، في مباراة شهدت تألقا لافتا للعملاق أحمد الدويري بعدما حقق “الدبل دبل” بتسجيله 32 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، حيث كان القادسية حسم المباراة الأولى (94-76)، قبل أن يفرض الجهراء لقاء فاصلا عليه بفوزه في المباراة الثانية (86-84).

وتوج نائب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد الكويتي محسن المطيري، وعضو اللجنة عويد العنزي، لاعبي القادسية بالميداليات البرونزية.
وما يزال الصراع مشتعلا بين الكويت وكاظمة على لقب البطولة، حيث يتقدم الكويت (2-1) في السلسلة المؤلفة من خمس مباريات مفترضة، يحسمها ويفوز باللقب من يسبق منافسه في تحقيق 3 انتصارات، حيث حسم كاظمة المباراة الأولى (93-90)، قبل أن يتأثر بغياب محترفه الأميركي شاني ريكتور للإصابة ويخسر المواجهتين الثانية (48-98) والثالثة (69-126) تواليا.
ومن المتوقع أن يخضع لاعب ارتكاز المنتخب الوطني أحمد الدويري (30 عاما)، إلى فترة استراحة قصيرة تمتد لنحو 10 أيام، قبل الالتحاق بتدريبات “صقور الأردن”، الذي يتأهب للظهور الثاني تواليا والثالث في تاريخه بنهائيات كأس العالم، والتي تحتضنها الفلبين واليابان وأندونيسيا “استضافة مشتركة” في الفترة من 25 آب (أغسطس) إلى 10 أيلول (سبتمبر) المقبلين.
ويعد الدويري (210سم) من الركائز الأساسية في المنتخب الوطني، وسبق له خوض تجربة احترافية ناجحة في الملاعب التركية، بدءا من إحرازه لقبي الدوري التركي والدوري الأوروبي “اليوروليغ” مع فناربخشة، قبل أن يرحل إلى صفوف بورصا سبور التركي، الذي أنهى ارتباطه مع اللاعب بالتراضي، نزولا عند رغبة الدويري بالرحيل، بعد كارثة الزلزال التي راح ضحيتها اثنين من أقاربه.

خالد تيسير العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة