الديك : محافظة عجلون تشهد نقلة نوعية كبيرة في مجال إقامة المشاريع السياحية

=

أكد مدير سياحة عجلون محمد الديك  أن مديرية السياحة أعدت خطة لتنفيذ حزمة من  المشاريع السياحية    ضمن موازنة مجلس المحافظة 2023م  لتنفيذها  في المحافظة .

وأضاف الديك  أن الخطة التي تبلغ تكلفة  تنفيذها  حوالي ال 250 الف دينار ستشتمل على تطوير المشاريع السياحية  ومشروع توسعة مواقف السيارات عند مدخل قلعة عجلون ومركز الزوار، وتطوير منطقة شلال الرشراش والزقيق  وتدريب أبناء المجتمع المحلي  وتطوير الخدمات في مبنى الأكاديمية الملكية التابع لمحمية غابات عجلون  إضافة الى عدد من المشاريع السياحية الأخرى ، متمنيا أن يتم إعتماد هذه الخطة من المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة .

وأشار الديك الى أن لدى مديرية سياحة عجلون مشاريع أخرى ستنفذها من خلال وزارة السياحة ، مؤكدا في الوقت نفسه الى أنه جرى خلال الأشهر الماضية الإنتهاء من أعمال توسعة وتعبيد طريقي مارالياس ومتنزه السوس .

وبين الديك أن مجموع زوار قلعة عجلون من الأردنيين والعرب والأجانب خلال ال 6 أشهر الأولى من  العام الحالي بلغ  146715 زائر ، فيما بلغ عدد زوار موقع مارالياس الأثري  5461 زائر ، مؤكدا في الوقت نفسه  الى أن هناك أعداد كبيرة من الزوار الأردنيين والعرب والأجانب زاروا مختلف المواقع السياحية في المحافظة .

كما بين الديك أن محافظة عجلون تشهد نقلة نوعية هامة في مجال السياحة وإقامة المشاريع السياحية التي أصبحت تنافس أكبر المشاريع السياحية في المملكة ، مشيرا الى أن أكثر من 40 مشروع سياحي في المحافظة منها بعض المشاريع لم تحصل لغاية الأن على التراخيص اللازمة .

الى ذلك أكد الديك أيضا  أن مشروه التلفريك  المزمع إفتتاحه قبل نهاية العام الحالي سيسهم بشكل كبير  بتنشيط  الواقع السياحي في المحافظة ، لافتا الى أنه من المتوقع  أنه من المتوقع  أن يتضاعف  عدد الزوار لمحافظة عجلون  بعد تشغيل التلفريك  والمشاريع المصاحبة له .

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة