الربضي : طرح عطاء لصالة متعددة الأغراض ومبنى أكاديمي في كلية عجلون الجامعية بقيمة بقيمة 6 ملايين دينار قريبا

=

قال عميد كلية عجلون الجامعية الاستاذ الدكتور وائل الربضي أن جامعة البلقاء التطبيقية وبدعم واهتمام من الرئيس الدكتور أحمد فخري العجلوني سيتم العام القادم افتتاح 4 تخصصات جديدة تتلاءم واحتياجات سوق العمل وخاصة بعد انشاء التلفريك ووجود عشرات المشاريع السياحية في المحافظة وهي تخصصات بكالوريس إدارة فنادق ودبلوم ادارة فنادق ودبلوم إدارة فنون الطهي ودبلوم انترنت الأشياء .
وأضاف الدكتور الربضي انه يوجد في الكلية حاليا 10 تخصصات بكالوريس وهي اللغة العربية والإنجليزية والتربية الخاصة والإرشاد والدراسات الإسلامية والخدمة الاجتماعية والانحراف والجريمة الرياضيات والحاسوب والادارة السياحية بالاضافة لوجود 8 تخصصات في الدبلوم المتوسط وهي التربية البدنية وتصميم الازياء والتقييم والتشخيص والامامة والخطابة والمحاسبة والتمريض والادارة السياحية لافتا لوجود 4 برامج للدرسات العليا وهي ماجستير الرياضيات الادارة التربوية وعلم النفس والدبلوم العالي في التربية .

واشار الدكتور الربضي إلى أن عدد طلبة  الكلية بلغ 4418 طالب وطالبة منهم 3349 بكالوريس و 1069 دبلوم لافتا الى أن الكادر الاكاديمي يبلغ 96 مدرسا ومدرسة من مختلف الرتب العلمية والكادر الإداري 70 والخدمات 32 .

وبين الدكتور الربضي أن الكلية تشهد نقلة نوعية في مجال الابنية الجديد واعمال إعادة التأهيل لبعض المباني بقيمة تبلغ 5 ملايين و442 الف دينار وتشمل بناء مجمع للقاعات التدريسية بمساحة 5 آلاف م 2 بقيمة 3 ملايين و200 الف دينار وإعادة تأهيل مبنى السكن القديم ومساحته 3600 م 2 بقيمة 600 الف دينار كما تم إعادة تأهيل مبنى الإدارة بقيمة 314 الف دينار وقاعات النشاطات بقيمة 230 الف دينار وانشاء البوابة الرئيسة بقيمة 98 الف دينار .

واشار الدكتور الربضي أن عطاء سيطرح قريبا لإنشاء صاله رياضية متعددة الأغراض تتسع ل 1600شخص ومبنى تعليمي جديد للسياحة بقيمة تصل الى زهاء 6 مليون دينار ما يجعل الكلية في مصاف الكليات التي تحظى بدعم واهتمام من رئيس الجامعة وستكون مؤهلة بعد اكتمال هذه المشاريع لاستقبال ضعف ما هو موجود من الطلبة فضلا على الانفتاح بصورة اكبر على المجتمع المحلي لتوفر المرافق .

الدستور/ علي القضاه

2 تعليقات

  1. د. امل قطيشات يقول

    يعطيك العافية دكتور وائل الربضي. انت رجل اعمال ليس فقط مجرد اقوال. اعمالك ملموسه وتتجسد واقعا نراه بأعيننا. نرجو لكلية عجلون وجامعة البلقاء متمثلة برئيسها ونوابه الكرام المزيد من التطور والازدهار.

  2. د. يوسف الشرمان يقول

    ما شاء الله تعالى…. مزيداً من التقدم و الإزدهار كليتنا العتيدة و جامعتنا الحبيبة و جهود طيبة و مباركة لعطوفة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة و إدارته الرشيدة و الشكر موصول لعطوفة الأستاذ الدكتور عميد الكلية على ما يبذله من جهد كبير و متابعة حثيثة في سبيل رفع مستوى الكلية من كل الجوانب و في كل المجالات….. بالتوفيق يا رب العالمين و لأمثالكم ترفع القبعات احتراماً و تقديراً

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة