الربضي يلتقي الطلبة المستجدين في كلية عجلون الجامعية

=

التقى عميد كلية عجلون الجامعية /جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور وائل الربضي الطلبة المستجدين للعام الدراسي 2022/2023 والبالغ عددهم (1900 ) طالباً وطالبه في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم في قاعة الشهيد محمد العزام وعلى مدار يومين بحضور مساعد العميد للشؤون الطلابية الدكتورة منتهى المومني , ورئيس قسم التسجيل السيد عمر قواقنه ورؤساء الأقسام الاكاديمية والإدارية.
وبدأ اللقاء بالسلام الملكي وآيات عطره من الذكر الحكيم ،ورحّب الاستاذ الدكتور وائل الربضي في بداية اللقاء بالطلبة المستجدين في الكلية مباركا لهم نجاحهم في الشهاده الثانوية وقبولهم في كلية عجلون الجامعية / جامعة البلقاء التطبيقية وانتقالهم إلى مرحلة دراسية جديدة أساسها العلم والتعلم ومتمنيا لهم حياة جامعية مليئة بالنجاح
ونقل الربضي تحيات رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد العجلوني مهنأهم على التحاقهم بالجامعه وإنضمامهم لأسرة جامعة البلقاء التطبيقية. وأشار الدكتور الربضي الى ان كلية عجلون التي تتبع جامعة البلقاء التطبيقية والتي تأسست عام 1962,وخرجت أول فوج 1964مقتصرت على الشهادة الجامعية المتوسطة ومنذ ذلك الوقت وحتى الوقت الحالي وتحظىكلية عجلون الجامعية بسمعة طيبة حيث خرجت الالاف الذين ساهموا في بناء الوطن والدول العربية الشقيقة .
وعرض الربضي دور الجامعة ورئاستها في الارتقاء بالعملية التعليمية وخطتها المستقبلية في تطوير البنية التحتية في مختلف الكليات ،والمتضمنة انشاء مباني جديدة مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا ، وتحديث وتطوير المختبرات وإنشاء الحدائق بما يخدم الطلبة و بأن هناك العديد من المنشاءات والمباني قيدالانشاء في هذه الكلية منها المبنى الخاص بالقاعات التدريسية بالقرب من المختبرات بمساحة 400متر مربع وسيتم انشاء صالة رياضية شاملة متعددة الاغراض بمساحة 1500شخص شاملة للملاعب والمنشاءات الرياضية التي يحتاجها الطالب.
وأكد الربضي على ضرورة الالتزام بالمساقات الاكاديمية وبعض الانشطة اللامنهجية لتنمية قدرات ومهارات الطلبة وصقل شخصياتهم.
ومن جانب آخر أكد على تبني توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المفدى لتحديث المنظومه السياسيه لتنمية الاحزاب ولقاء السمو الملكي ولي العهدالمحبوب الامير حسين مع عمداء شؤون الطلبة في الجامعات من اجل تفعيل هذه المنظومة ووضع الخطوط العريضة لها وتنمية الاحزاب والحياة السياسية في الجامعات الاردنية وبالتالي لتعمل الكلية على تفعيل هذه التوجيهات بصورة فاعلة .
وأشار الى الجانب الاجتماعي للجمعية الطلابية والتي تقدم يد العون للطلبة وهم شركاء في العملية التربوية والباب مفتوح امام الجميع متمنيا منهم العصف الذهني للخروج بآراء بنًاءة ومن ثم ترجمتها على ارض الواقع لمعرفة حاجات الطلبة وان يستمتع في الجانب الأكاديمي .
وبين عميد الكلية عدد من الرسائل التربوية الهادفة للطلبة المستجدين وضرورة الالتزام بالخطة الدراسية.
كما ورحبت الدكتورة منتهى المومني مساعد العميد للشؤون الطلابية بالطلبة الجدد ، وقدمت نبذة عن الاقسام الطلابية والمهام التي تقوم بها ،وانّ هذه الاقسام موجودة لخدمة الطلبة وتسهيل أمورهم الدراسية ودعتهم الى الرجوع الى المكتبة وإلى المشاركة بالنشاطات اللامنهجية التي تدعمها الكلية والتي تلبي احتياجاتهم ضمن الانظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة من خلال حصولهم على دليل الطالب . وأكدت على ضرورة المشاركة في كآفة الفعاليات والنشاطات الرياضية.
وتحدث رئيس قسم القبول التسجيل السيد عمر قواقنه فيما يتعلق بالتسجيل وآلية التسجيل والخطط الدراسية وكآفة التعليمات المتعلقة بالتسجيل،وعرًف الطلبة بالأقسام الأكاديمية والتخصصات التي يضمها كل قسم على حده.
وقدمت الدكتورة أمل قطيشات مساعد العميدلشؤون التخطيط والتطوير والجودة نبذة حول قسم التخطيط والجولات الميدانية التي يقوم بها القسم خلال فترة التدريب الميداني والخدمات التي يقدمها القسم .
كما وتحدثت مشرفات قسم الحاسوب السيدة أماني السوالمه والسيده أريج القواقنه والسيده آمال قيقيه  حول كيفية الدخول الى التسجيل الالكتروني والتعليم الالكتروني والتعلم الالكتروني وكيفية تفعيلهابتقديم شرح وعرض على شاشة العرض بكآفة خطواته .
وتحدث المهندس محمد انجادات رئيس قسم الحاسوب والتعليم الإلكتروني حول أهمية الامتحانات الإلكترونية والاعذار الطبية وكيفية التعامل معها.
وبينت السيدة رائده المومني رئيسة قسم الشؤون الطلابية كل ما يتعلق بالمنح والقروض وكيفية التقديم لها ,وتحدث دكتور العيادة الدكتور مجدي القضاه الخدمات التي تقدمها عيادة الكلية
وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد كبير من الطلبة أجاب عميد الكلية ومساعدةالعميد للشؤون الطلابية ورؤساء الاقسام الإدارية على أسئلة واستفسارات الطلبة.

قسم العلاقات العامة/ كلية عجلون الجامعية

تصوير /  عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة