الرمثا يتخطى الأهلي بهدفين في “درع المئوية”

حقق الرمثا فوزا مهما على الأهلي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما أمس على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء في مستهل مباريات الجولة الثالثة من بطولة درع اتحاد كرة القدم (درع المئوية).

وارتفع رصيد الرمثا بهذا الفوز 7 نقاط ليتصدر مؤقتا، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 4 نقاط، وجرت في ساعة متأخرة من ليلة أمس مباراة ثانية جمعت الوحدات مع الجليل.

وتتواصل مباريات الجولة اليوم بمواجهتي معان وشباب الأردن عند الساعة السادسة مساء، والسلط والفيصلي عند الساعة التاسعة والنصف، على أن تختتم الجولة غدا بمواجهتي سحاب والحسين إربد عند السادسة مساء، ومغير السرحان مع شباب العقبة عند التاسعة والنصف.
وتقام بطولة الدرع بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث يتوج الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط بالبطولة.
الرمثا 2 الأهلي 0
استهل الرمثا مجريات اللقاء بهجمة منظمة سريعة من ميسرة الأهلي، فأرسل أحمد المغربي كرة عرضية ضربت الدفاعات نحو “المتربص” علي عزايزة الذي سدد الكرة بقوة لكن الحارس ربيع عز الدين أنقذ الموقف، ورد الأهلي بالطريق نفسها لكن إبراهيم الجوابرة لم يحسن التعامل مع الكرة العرضية وهو منفرد بمرمى مالك شلبية.
وعلى عكس البداية المثيرة من الفريقين، مرت الدقائق المتبقية من دون إثارة وخطورة، مع أفضلية للاعبي الرمثا من خلال تحركات عبد الرحمن أبو الكاس وبشار الذيابات ومجد الزعبي وعلي العزيزة، وإسناد من الظهرين أحمد المغربي وخالد ابو عاقولة، في ظل غياب فاعلية وحيوية المهاجم الوحيد الهادي سالم الذي وقع بكماشة ثنائي دفاع الأهلي محمد دهشان وليث ابو رحال.
وعلى الرغم من الأفضلية والسيطرة الميدانية للرمثا لم يتعرض مرمى الأهلي لهجمات مؤثرة، باستثناء رأسية أحمد السلمان التي أبعدها المدافع محمد دهشان.
من جانبه، اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة مستغلا تحركات الجوابرة وسند جعارة على الطرفين، والاستفادة من المساحات التي تركها لاعبو الرمثا، إضافة إلى عودة المهاجم خالد الدردور للخلف لمنح الحرية لرفاقه وخصوصا القائد يزن دهشان لكشف مرمى شلبية، فسدد الجوابرة كرة ثابتة جاورت العارضة.
ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الناحية الفنية وغابت الخطورة عن المرميين، ولم يكن هناك فرص حقيقية ترضي الجماهير، فانتهى الشوط سلبيا أداء ونتيجة.
ورمى الأهلي ثقله الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وفرض أفضليته على مسرح العمليات، فأنقذ شلبية مرمى فريقه من رأسية جعارة على حساب ركنية، وسدد المدافع ماهر مروان قذيفة من خارج منطقة الجزاء بجوار المرمى، وجرب جعارة حظه بتسديدة بعيدة المدى حادت عن القائم.
وعلى عكس مجريات الشوط، استغل المحترف السنغالي الهادي سالم الدربكة التي حصلت داخل منطقة جزاء الأهلي، فسدد الكرة “دبل كيك” في شباك عزالدين هدفا رائعا بالدقيقة 56، وكاد علي عزايزة أن يزيد الغلة لكن حارس الأهلي رد الكرة الثابتة.
وعاد الأهلي ليشكل خطرا على مرمى الرمثا، فذهبت كرة خالد الدردور على مشارف المرمى، وقاد الدردور هجمة مرتدة وتجاوز المدافع ومرر الكرة نحو سند جعارة الذي انفرد بالمرمى لكنه سددها بعيدة عن المرمى، فيما رد القائم كرة يزن دهشان.
واستمرت محاولات الأهلي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، خصوصا في انطلاقات “المجتهد” خالد الدردور، وسط تماسك دفاعات الرمثا بقيادة هادي الحوراني، ومع اعتماد الرمثا على الهجمات، وضعت تمريرة البديل عز الدين أبو عاقولة، علي عزايزة في مواجهة دفاع الأهلي فتجاوز ماهر ليسدد كرة جميلة على يمين عز الدين هدفا ثانيا بالدقيقة 85.

 يحيى قطيشات/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة