الرياضي يقهر عناد الجبيهة.. والأرثوذكسي يستعيد صدارة “سلة CFI”

حقق فريق الرياضي فوزا مثيرا على نظيره فريق الجبيهة بنتيجة 78-72 (النصف الأول 43-34)، في لقاء جمعهما أمس بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، ضمن إياب المرحلة الأولى من منافسات دوري CFI الممتاز لكرة السلة.
وفي مباراة أقيمت على صالة مدينة الحسن الرياضية في إربد، تغلب فريق الأرثوذكسي على مضيفه فريق الأشرفية بنتيجة 99-86 (النصف الأول 49-27)، في لقاء برز فيه اللاعب فريدي إبراهيم من جانب الأرثوذكسي محققا (التريبل دبل) بتسجيله 27 نقطة مع 10 متابعات و11 تمريرة وستيل و2 بلوك شوت بفاعلية 34، فيما كان الأميركي تيرانس جونيور الأبرز من جانب الأشرفية بتسجيله 31 نقطة مع 6 متابعات و9 تمريرات وستيل بفاعلية 30.
واستعاد الأرثوذكسي صدارته لجدول الترتيب معززا رصيده عند النقطة 14، ومتقدما بفارق نقطة عن منافسه التقليدي فريق الأهلي، الذي يأتي ثانيا برصيد 13 نقطة، وقفز الرياضي للمركز الثالث برصيد 11 نقطة، متساويا مع الجبيهة بنفس الرصيد ومتقدما عنه بأفضلية فارق المواجهات، بعدما حل في المركز الرابع، فيما يأتي كفريوبا خامسا برصيد 9 نقاط، ويتذيل الأشرفية الترتيب برصيد 8 نقاط.
الرياضي 78 الجبيهة 72
بدأ الرياضي اللقاء بقيادة مدربه فيصل النسور معتمدا على مالك كنعان في صناعة الألعاب وبإسناد من يزن الطويل والمحترف الأميركي براندون سبيرمان حول القوس، مع تولي أحمد عبيد ويوسف أبو وزنة مهمة تأمين منطقة العمق، فيما أسند مدرب الجبيهة يوسف أبو بكر مهمة صناعة ألعاب فريقه إلى متري بوشة بدعم من أحمد حموري ومحمد الشمالي على الأطراف، مع تولي المحترف الأميركي ميكيل أوغستن ويوسف العواملة مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين.
وجاءت بداية المباراة قوية بين لاعبي الفريقين، ليتقدم الرياضي بفارق نصف سلة في الفترة الأولى (20-19)، ثم توهج الأميركي سبيرمان في التمرير والتسجيل إلى جانب تفوق موسى مطلق باللم والتسجيل، وهو ما قابله الجبيهة بغياب التركيز إلى جانب غياب فاعلية محترفه الأميركي اوغستن، ليخسر نتيجة الفترة الثانية (23-15)، في النصف الأول الذي حسمه الرياضي (43-34).
وأشهر الفريقان سلاح التصويبات الثلاثية مع بداية النصف الثاني، قبل أن يسيطر يوسف العواملة على منطقة العمق مع التصويبات الأنيقة لمتري بوشة واختراقات حجازي، ليقلص الجبيهة الفارق إلى 5 نقاط في النتيجة الإجمالية (57-62) بعدما حسم الفترة الثالثة لصالحه (23-19).
وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الأخيرة مع تبادل الفريقين عملية التسجيل من الأماكن كافة، قبل أن تظهر خبرات كنعان وعبيد وسبيرمان في قيادة الرياضي لتحقيق فوز مثير على الجبيهة بنتيجة (78-72).
وبرز الأميركي سبيرمان في اللقاء من جانب الرياضي بتسجيله 36 نقطة مع متابعتين وستيل بفاعلية 26، فيما كان يوسف العواملة الأبرز من جانب الجبيهة بتسجيله 9 نقاط مع 18 متابعة و9 تمريرات وبلوك شوت بفاعلية 23.

خالد تيسير العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة