الزراعة: إلغاء تصاريح الاستيراد لنحو 80 منتجا وفتح مناشئ جديدة لاستيراد اللحوم

أعلن وزير الزراعة خالد الحنيفات، الخميس، اتخاذ الوزارة سلسلة إجراءات لتعزيز المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية النباتية والحيوانية تضمنت فتح مناشئ جديدة لاستيراد الحيوانات الحية.

وشمل استيراد الحيوانات الحية الضأن والعجول واللحوم الحمراء بكافة أشكالها المبردة والمجمدة والمفرغة من الهواء، لتوسيع الخيارات أمام المستوردين لشرائها بأقل الأسعار.

وقال الحنيفات إن الوزارة عملت على إلغاء كافة القيود الكمية والزمنية والحصص المفروضة على استيراد الحيوانات الحية من الضأن والعجول واللحوم الحمراء.

وفي إطار التحضيرات لشهر رمضان، أشار الحنيفات إلى عمل الوزارة على إزالة القيود الكمية والحصص والسماح باستيراد الدجاج المجمد والمقطع والمسحب بكافة اشكاله.

وعقدت الوزارة سلسلة من الاجتماعات مع نقابة تجار المواد الغذائية والمستوردين لإزالة كافة المعيقات التي تواجه انسياب السلع الزراعية والغذائية ذات الأصل النباتي والحيواني، لتعزيز مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص، وفق الوزير.

وخلصت الاجتماعات لتخفيض نسب استهداف المنتجات الغذائية بالرخص المسبقة وإلغاء تصاريح الاستيراد لنحو 80 منتجا.

وعملت الوزارة على إلغاء العديد من شروط الاستيراد لنحو 120 سلعة إضافية، وأكد الحنيفات التزام الوزارة بالحفاظ على المنتج المحلي وحمايته، مع إزالة المعيقات أمام السلع الغذائية ذات الأصل الزراعي المستوردة لضمان توفيرها في الاسواق وتحقيق متطلبات المستهلكين.

 

“المملكة”

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة