الزعبي يتفقد سير العمل في كلية عجلون الجامعية ويلتقي نواب المحافظة وعدد من أبناء المجتمع المحلي

=

عجلون الإخبارية – تفقد  رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي اليوم الخميس سير العمل بأعمال الصيانة والبناء وتنفيذ العطاءات التي تجري  حالياً في كلية عجلون الجامعية ، حيث قدم عميد الكلية الأستاذ الدكتور حامد الدعوم حلال جولة الرئيس التفقدية على أماكن  العمل في الكلية  شرحا عن كافة أعمال الصيانة التي تجري  حاليا ً وإعادة تأهيل قاعة النشاطات والصالة الرياضية إضافة الى إعادة تأهيل المبنى الإداري وأعمال الصيانة التي تجري بكافة مرافق الكلية .

 

وفي قاعة نشاطات الكلية التي تم إعادة تأهيلها مؤخراً بكلفة وصلت الى مبلغ 228 ألف دينار التقى الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي نواب المحافظة وعدد من مدراء الدوائر الرسمية ووجهاء وأبناء المجتمع المحلي والهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية ، حيث قدم الدكتور الزعبي شرحا مفصلاً عن كافة الأعمال  والمشاريع التي تجري في الكلية .

 

وقال الدكتور الزعبي   إنه تم في البداية إجراء عملية إصلاح شاملة في مركز الجامعة  في السلط  من ناحية البنية التحتية  والأمور الإدارية  الأخرى ومن ثم تم  الإنطلاق الى باقي كليات الجامعة حيث تم إختيار أربع كليات تقنية  تابعة للجامعة لإجراء عملية إعادة تأهيل شاملة .

 

وأضاف الزعبي أنه بعد ذلك تم التوجه لإعادة تأهيل باقي كليات الجامعة ومنها كلية عجلون الجامعية التي تم  الحصول على منحة إيطالية بقيمة 15 مليون دينار ، نصيب كلية عجلون بلغ  7،5 مليون دينار .

 

وأكد الزعبي أنه تم في البداية إعادة تأهيل الصالة الرياضية ومن ثم تم إعادة قاعة المسرح بكلفة 228 ألف دينار ، لافتا الى أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة وأعادة التأهيل القاعة قبل عدة أيام وقبل إنتهاء فترة  إنتهاء العطاء بشهرين .

 

وأشار الزعبي الى  أن العطاء الثالث الذي تم المباشرة فيه هو إعادة تأهيل المبنى الإداري بشكل كامل  قبل شهرين ومن المتوقع الإنتهاء منه قبل نهاية العام الحالي  بكلفة  تصل الى غاية 314 ألف دينار .

 

.كما أشار الزعبي الى أن العطاء الرابع هو إعادة تأهيل المبنى القديم ( مبنى السكن ) الذي يعتبر أول مبنى أقيم في الكلية في العام 1964م ،  لافتا الى أنه تم في البداية إجراء فحص هندسي شامل للمبنى للتأكد من مدى سلامة  وقوة المبنى  عن طريق الجمعية العلمية الملكية  ، لافتا الى أنه وبعد نجاح المبنى بالفحوصات التي تم أجراؤها  سيتم تم طرح عطاء لإعادة تأهيل المبنى بشكل كامل ، مؤكدا أن الطابق الأول سيكون مشاغل ومختبرات للتخصصات الجديدة  التي سيتم إستحداثها في الكلية ، والطابق الثاني سيكون مختبرات حاسوب والواقع الإفتراضي  والطابق الثالث سيكون مكاتب إدارية .

 

وأكد الزعبي أن المشروع الأهم  الذي سيعتبر من أكبر المبان في المحافظة  هو مبنى مجمع  القاعات التدريسية في الكلية بمساحة 8400 آلاف متر مربع  تم إحالته الى لجنة العطاءات في وزارة الأشغال ومن المتوقع إحالته ببداية شهر أيلول من هذا العام  ، كما أنه من المتوقع بدء العمل فيه في  بداية شهر تشرين الأول ، لافتا الى كلفة المبنى قد  تصل  الى  3 مليون دينار ، مؤكدا في الوقت نفسه  أن المبنى سيشتمل على مختبرات حديثة ومكاتب لأعضاء الهيئة التدريسية وقاعات تدريسية  ومرافق أخرى .

 

وبين الزعبي أننا نهدف بعد إنتهاء العمل بالمبنى الجديد الى إستحداث خمسة تخصصات جديدة تتناسب مع حاجة السوق المحلي ، لافتا الى أن هدفنا أيضا الوصول  الى  عدد خمسة آلاف طالب وطالبه في الكلية بحلول عام 2024 م .

 

كما بين الزعبي  أن المشروع الأخير هو  بناء بوابة لكلية عجلون الجامعية بكلفة تصل الى  100 ألف دينار ، لافتا الى أنه  تم طرح العطاء  وسينتهي العمل خلال فترة  تصل الى 120 يوم

.

وأكد الزعبي  أنه تم رصد مبلغ 350 الف دينار ستصرف  لتجهيز المباني الجديدة  بعد الإنتهاء من أعمال البناء ، لافتا أيضا الى أن هناك عطاءات أخرى لشراء أجهزة يوبي أس  وكمبيوترات وتجهيز مسرح للطلبة غير قاعة المسرح الحالي ، لافتا الى أن جميع أعمال والبناء والصيانة في كلية عجلون ستنتهي مع نهاية العام 2023م .

 

كما تطرق الدكتور الزعبي الى رسالة جامعة البلقاء التطبيقية وتنفيذ رؤى جلالة الملك من خلال العمل والإنجاز في كافة الكليات التابعة للجامعة ، لافتا الى أن جامعة البلقاء  حققت نقلة نوعية على سلم تصنيف الجامعات الأردنية الرسمية والعالمية وإحتلت مراكز متقدمة بين هذه الجامعات وذلك بفضل الدعم الملكي والعمل بروح الفريق الواحد في إدارة جامعة البلقاء التطبيقية والكليات التابعة لها .

 

الى ذلك وفي بداية اللقاء ألقى عميد كلية عجلون الجامعية الأستاذ الدكتور حامد الدعوم كلمة رحب فيها برئيس الجامعة والحضور ، حيث قدم الدعوم شرحا عن واقع الكلية وأبرز الأعمال والعطاءات التي تنفذ  في مرافق الكلية المختلفة ، مؤكدا أن الكلية تشهد في هذه الأثناء وبدعم وإشراف مباشرة من رئيس الجامعة نقلة نوعية هامة جدا لم تحصل فيها من قبل .

 

وفي نهاية اللقاء إستمع الدكتور الزعبي الى مداخلات نواب المحافظة الذين حضروا اللقاء وهم  الدكتور بلال المومني والدكتور فراس القضاه والدكتور فريد حداد  والى  وجهاء وأبناء المجتمع المحلي حيث أعرب الجميع عن شكرهم وتقديرهم لإدارة  الجامعة ورئيسها  الأستاذ الدكتور عبدالله  الزعبي على جهوده الكبيرة في جامعة البلقاء  التطبيقية بشكل عام  وكلية عجلون بشكل خاص ، لافتين الى أن أعمال إعادة تأهيل مبان الكلية والقاعة والصالة الرياضية والمبنى الجديد  في الكلية تعتبر إنجازا كبيرا يسجل  لإدارة الجامعة ورئيسها .

 

كما إستعرض نواب المحافظة والحضور بعض الملاحظات من أبرزها  فتح تخصصات جديدة في الكلية  تتناسب مع واقع عجلون السياحي والزراعي  بالإضافة الى التخصصات الطبية  وإعادة تأهيل الطريق الذي يتوسط مبان الكلية والإهتمام بالكفاءات والإبداعات وتقديم الدعم اللازم لهم  إضافة الى عدد من الملاحظات الأخرى المتعلقة بواقع البنية التحتية في الكلية ورفد الكلية بأعضاء هيئة تدريس من جميع التخصصات .

 

ويشار الى أن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي كان قد التقى  قبل عامين  الفعاليات الشعبية في المحافظة وإستقبل في مكتبة في الجامعة وفود من نواب المحافظة ومجلس ووجهاء المجتمع ومبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون حيث وعد خلال هذه اللقاءات  بإعادة تأهيل شاملة لمبان الكلية ومرافقها  وإنشاء قاعات تدريسية  ومرافق أخرى ، وها هو يتم الأن  تنفيذ ما وعد والتزم فيه رئيس الجامعة مشكورا .

 

تقرير/  منذر الزغول

تصوير / عامر الزغول – هاشم القضاه 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة