الزميل القضاة يحاضر حول مهارة فنون الكتابة الصحفية ( الخبر الصحفي ) في شابات عبين عبلين .

ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2021 نظم مركز شابات عبين عبلين جلسة اليوم حوارية عبر تطبيق زووم حول مهارات كتابة الفنون الصحفية( الخبر الصحفي ) بمشاركة 20 شابة .
وأشار مندوب جريدة الدستور في محافظة عجلون الزميل علي القضاة إلى تعدد فنون الكتابة الصحفية من الخبر الصحفي والمقالة والقصة الإخبارية والتقرير الصحفي والتحقيق لافتا إلى أن الخبر الصحفي ما بين المقرؤ والمسموع والمرئي ” يعرف على أنه وسيلة لنقل المعلومات والحقائق الجديدة والأنية الحدوث بطريقة واقعية وموضوعية تتعلق بالواقع الذي يعيشه الافراد ويهتم بقراءته إعداد كبيرة من الناس ” لافتا إلى أن الخبر الصحفي يمثل عنصرا أساسيا في العملية الاعلامية وأن جمع الاخبار واعدادها وتوزيعها دخلت مرحلة مهمة من التطور الذي رافق ثورة الاتصالات والمعلوماتية .
وبين الزميل القضاة أن الخبر الكامل هو الذي يعطي الإجابات الوافية على الأسئلة الست التالية وهي : من ، متى ، اين، ماذا ، كيف ، لماذا ، مستعرضا مصادر الخبر الصحفي وطريقة كتابته وشروطه التي تتمثل بمراعاة الدقة والمصداقية والموضوعية وان لغته بسيطة غير معقدة ومثير لاهتمام اكبر عدد من الناس مشيرا إلى أن أجزاء الخبر الصحفي تتكون من المقدمة ثم العرض ( التفاصيل ) والخاتمة .
وقال الزميل القضاة أن الاخبار الصحفية تتنوع ما بين السياسي والاقتصادي والرياضي والفني والمحلي والثقافي مؤكدا ان الصحافة الملتزمة او الجادة تبتعد عن عنصر الاثارة مبينا أن صحافة العالم الثالث تركز على التنمية والمسؤولية الاجتماعية والتكامل الوطني والتثقيف والاهتمام الشخصي كما تركز على إبراز الإيجابيات .
وأكد الزميل القضاة أن الإعلام بكافة أشكاله يلعب دور كبيرا في عملية التنمية والتوعية وتسليط الضوء على مواطن الخلل بهدف الإصلاح إلى جانب دوره في تعظيم الإنجازات والمكتسبات الوطنية .
وفي نهاية الجلسة دار حوار بين الزميل القضاة والمشاركات .
وكانت رئيسة المركز منى طيفور قد بينت أن هذه الجلسة تأتي ضمن خطط المركز وبرامجه الرامية إلى تنمية مهارات الأعضاء من خلال تنفيذ البرامج التي تتلاءم والاسترايجية الوطنية للشباب في مختلف محاورها .

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة