السفيرة البريطانية تزور مشاريع “ميرسي كور” في صخرة

تفقدت السفيرة البريطانية لدى عمان، بريجيت بريند، الاثنين الماضي، مشاريع نفذتها منظمة “ميرسي كور” في منطقة صخرة بمحافظة عجلون.
وزارت السفيرة الملعب الخماسي في مدرسة صقر قريش للبنين، والنادي الرياضي للياقة البدنية الخاص بالسيدات، كما التقت عددا من القادة المجتمعيين والشباب، واستمعت منهم لشرح حول المشاريع والانشطة والمبادرات التي تم تنفيذها في المنطقة.
ومكن مشروع النادي الرياضي الذي تأخر افتتاحه بسبب جائحة فيروس كورونا، من تقديم نصائح ارشادات للسيدات عن بعد، من خلال ثلاثة من القياديات اللواتي سعين إلى تنسيق الجهود الرامية للتخفيف من آثار الجائحة على مجتمعهن المحلي.
وشملت جولة بريند، زيارة لملعب كرة القدم في مدرسة صخرة للبنين، الذي أنشئ بدعم من المملكة المتحدة ويستفيد منه حوالي 27 ألف شخص من المجتمع المحلي للمنطقة. كما التقت بمجموعة مختلفة من قادة المجتمع المحلي والشباب واستمعت لوجهات نظرهم ومدخلاتهم فيما يتعلق بالتخطيط للمشاريع. ومثلت زيارة منطقة صخرة فرصة للسفيرة للاطلاع على فوائد دعم المبادرات المجتمعية المستدامة، وأهمية الاستقرار والتماسك الاجتماعي بين اللاجئين السوريين والمجتمعات.
من جهته ثمن رئيس بلدية الجنيد فخري المومني، جهود فريق منظمة “ميرسي كور”، في انشاء الملعب المجهزة بالعشب الصناعي وكشافات الإنارة والمحاط بسياج واق.
وتنفذ منظمة “ميرسي كور” هذه الانشطة والمبادرات ومشاريع البنية التحتية ضمن برنامج بناء مهارات القيادة والتنمية المجتمعية الممول من قبل الحكومة البريطانية.

زايد الدخيل/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة