السفيرة البريطانية تطلع على مشاريع ممولة من الحكومة البريطانية في عجلون

استقبل محافظ عجلون سلمان النجادا في مكتبه اليوم  السفيرة البريطانية بريجيت بريند التي تقوم بزيارة للمحافظة للاطلاع على المشاريع التي تمولها المملكة المتحدة .

فقد رحب المحافظ النجادا بالسفيرة بريند معربا عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية التي تربط بين الأردن والمملكة المتحدة وبالدعم الذي تقدمة بريطانيا الأردن في مختلف المجالات ، مستعرضأ واقع المحافظة وميزاتها  النسبية التي تتمتع بها لافتا  ما تم إنجازه من مشاريع وخدمات في مختلف المجالات منذ 100 عام  لتنمية وتطوير المحافظة وابرز المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا في المجالات السياحية وغيرها مشيرا الى طبيعة المحافظة وتضاريسها الصعبة وقلة المشاريع الاستثمارية الكبرى ما ينعكس على زيادة نسبة الفقر والبطالة وهما من اكبر واهم  التحديات التي تواجه أبناء المحافظة رغم الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير فرص العمل .

وأعربت السفيرة عن سعادتها بزيارة محافظة عجلون ذات الطبيعة الخلابة والجميلة مؤكدة أن الأردن الذي يحتفل بمرور مئة عام على تأسيس  الدولة هو احتفاء أيضا بالعلاقة التاريخية بين المملكة المتحدة والأردن التي  قامت على الاحترام المتبادل والتعاون والمصالح المشتركة .

وخلال زيارة السفيرة لبلدية عجلون الكبرى حيث كان في استقبالها  رئيس البلدية المهندس حسن الزغول ومساعدة لشؤون المناطق محمد القضاة ومديري الدوائر في البلدية رحب المهندس الزغول بالسفيرة وبالدور الذي تلعبه المملكة المتحدة في تقديم العون مساعدة الأردن في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الاردني بوجود جائحة كورونا .

وبين أن البلدية تركز خلال المرحلة القادمة على المشاريع التنموية من أجل توفير فرص عمل للشباب الذي يعاني من الفقر والبطالة مشيرا للمشروع الابتكاري الذي سيوفر فرص عمل للشباب ومشروع منحة محطة SEED  والحديقة والمتنزه   البيئي لافتا للتحديات التي تواجه البلدية التي تتمثل بتوقف بعض المشاريع بسبب كورونا السوري  السوري وتضاريس وطبيعة المحافظة  الصعبة.

من جانبها أكدت السفيرة بريند أن جائحة كورونا القت بظلالها على العالم ما شكل تحديا للدول وخاصة على قطاع الشباب الذي يعاني من البطالة مشيرة للدور الذي تلعبه المملكة المتحدة في دعم الأردن في مختلف المجالات وتقديم العون والمساعدة والتعاون المشترك مهنئة بمئوية الدولة الأردنية .

وبينت أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ المشاريع المدرة  للدخل وتساهم في الحد من الفقر والبطالة خاصة بين الفتيات اللواتي يتمتعن بتعليم عال وعليهن التوجه نحو التكنولوجيا .

واشارت السفيرة الى أن المملكة المتحدة ستقدم مساعدة مجانية للاردن من مطعوم  ( كوفكس) الخاص بكورونا بقيمة نصف مليون دينار بالاضافة لدورها في دعم صندوق المعونة الوطنية ومشروع صخره .

وفي بلدة صخره فقد اطلعت السفيرة التي تم تنفيذها في البلدة واشتملت على انشاء ملعب سداسي لكرة القدم في مدرسة صقر قريش الاساسية المختلطة وحديقة عامة للعائلات وللاطفال مجهزة بمختلف الالعاب ومشروع الجم الرياضي مع المبنى .

وأكد السفيرة أن مثل هذه المشاريع تساهم في خدمات المجتمعات المحلية وتقدم لهم بيئات امنة واماكن للترفية والتسلية وممارسة الانشطة التي عليهم بالفائدة معربة عن سعادتها اليوم وهي ترى ثمار التعاون وهذا الانجاز من المشاريع  واقعا ملموسا ، ما يؤكد عمق العلاقة بين البلدين على امتداد مئة عام .

وثمن رئيس بلدية الجنيد فخري المومني واهالي البلدة جهود المملكة المتحدة وحرصها على تعزيز التعاون والشراكة وعمق العلاقة  مع الاردن من خلال اقامة هذه المشاريع وغيرها في مختلف أنحاء المملكة  التي شكلت نقلة نوعية للأهالي وتوفير اماكن ومساحات آمنة لممارسة الانشطة المختلفة .

الدستور – علي القضاة

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة