السميران  يرعى إشهار كتاب البيوت التراثية في محافظة عجلون لمنذر الزغول

السميران  يرعى إشهار كتاب البيوت التراثية في محافظة عجلون لمنذر الزغول

تاريخ  نشر الخبر 02/12/ 2014م

،،،،،،،،

من أكثر المناسبات التي نعتز ونتشرف فيها في وكالة عجلون الإخبارية ودارة عجلون للتراث والثقافة ،  إصدار كتاب البيوت التراثية في المحافظة ، حيث إستغرق البحث والتصوير والإعداد للكتاب حوالي ال 6 أشهر .

——

وتاليا نص الخبر الذي تم نشره في ذلك الوقت

 

عجلون الإخبارية-  برعاية  محافظ  عجلون الدكتور محمد  السميران  وبدعم من وزارة الثقافة وضمن مشاريع عجلون مدينة الثقافة الأردنية للعام 2013، أقامت دارة عجلون للتراث والثقافة حفلاً لإشهار كتاب \”البيوت التراثية في محافظة عجلون\”، وذلك في مبنى ملتقى الحرفيين للتراث والثقافة بكفرنجة.

 

وقال رئيس دارة عجلون للتراث والثقافة منذر الزغول  إن  دارة عجلون للتراث والثقافة تهدف إلى المحافظة على تراثنا الزاخر بالعطاء والإنجاز، وإن البيوت التراثية شاهد حقيقي على قصص وحكايات الآباء والأجداد الذي قدموا التضحيات من أجل الوطن، كما أنها شاهد حقيقي على الألفة والمحبة والتسامح التي تجمع الناس.

 

وتحدث في الحفل محافظ عجلون  د.محمد سميران، ومدير آثار عجلون السابق د.محمد أبو عبيلة،  ومدير ثقافة عجلون سامر فريحات،  و الأستاذ زكي أبو ظلع،  وعدد من الحضور، حيث أكدوا على أهمية توثيق البيوت التراثية في محافظة عجلون والتي كانت في ما مضى ملتقى للأهل والأحبة والعشيرة الواحدة يقضون فيها أجمل سنوات عمرهم، معربين عن أملهم أن يساهم  هذا الكتاب في توثيق تراثنا الزاخر بالعطاء والإنجاز.

 

وفي نهاية الحفل كرمت دارة عجلون للتراث والثقافة  د.محمد سميران ود.محمد أبو عبيلة، كما  أهدى معد الكتاب منذر الزغول  نسخاً من الكتاب للحضور.

 

يذكر أن  فريق عمل كتاب \”البيوت التراثية في محافظة عجلون\” الذي وثق أكثر من 85 % من البيوت التراثية في المحافظة، مكون من د.محمد أبو عبيلة (مشرفا عاما)، ومنذر الزغول (معدا وباحثا)، وقام خالد الزيوت من مديرية آثار عجلون بتصميم الكتاب وإخراجه، أما الصور فهي بعدسة عمر الزغول عامر الزغول.

 

حضر الحفل متصرف لواء كفرنجة أحمد العجلوني ومدير ثقافة عجلون  سامر الفريحات ، وعدد كبير من وجهاء محافظة عجلون ورؤساء وأعضاء هيئات ثقافية.

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة