: الشرع يترأس اجتماعا لمديري ومديرات المدارس .

=

ترأس  مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون أسعد الشرع اليوم الاربعاء اجتماعا لمديري ومديرات مدارس المحافظة في قاعة مدرسة الأميرة عائشة بنت الحسين الثانوية للبنات بحضور مدير الشؤون الإدارية صبحة المومني ورئيس قسم الرقابة الدكتور أمجد القضاة وذلك لمناقشة الأمور الإدارية والفنية والتربوية المتعلقة بالعملية التربوية.
وقد رحب الشرع بالحضور رافعا أسمى آيات التهنئة والتبريك لمقام صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله بمناسبة يوم الكرامة الذي يصادف يوم غد الخميس الموافق ٢٠٢٤/٣/٢١ ومباركا للجميع بحلول شهر رمضان المبارك.
حيث أكد الشرع في بداية حديثه على ضرورة تطبيق أسس النجاح والإكمال والرسوب والالتزام بالدوام المدرسي واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق التعليمات والأسس التي نصت عليها وزارة التربية والتعليم وتطبيقها عل كل من تجاوز الحد المسموح للغياب مشددا بذلك على متابعة دوام طلبة الثانوية العامة ورصد الحضور والغياب .
وأشار الشرع إلى الاهتمام والعمل بجد فيما يتعلق بمبادرة لمدرستي أنتمي التي تعمل على إظهار المدرسة بأجمل صورة وبث روح التعاون بين الطلبة، والملف الوطني للتدخلات العلاجية وإيلاءه أهمية بالغة لما له من أثر في التقليل من الفجوة التي أحدثتها كورونا.
ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالاختبارات الوطنية والعمل لأن تكون النتائج مرضية بما ينعكس إيجابا عل مستوى الطلبة ليرفع اسم الوطن عاليا.
كما تحدث عن أهمية برنامج التعليم المهني BTEC وآثاره الاقتصادية، ودعا المدراء إلى تكثيف الجهود لتوعية الطلبة وأولياء أمورهم والعمل على توسيع نطاق البرنامج المهني ليشمل مختلف مناطق ومدارس المحافظة.
وأكدت مديرة الشؤون الإدارية صبحة المومني على أن غياب الطلبة المتواصل إنما له انعكاسات سلبية على مستوى الطلبة التعليمي وبينت أن التعليم الإلكتروني ساهم إلى حد كبير في تشجيع هذه الظاهرة وأن تطبيق أسس النجاح والرسوب له الدور الكبير في الحد من انتشارها.
وتحدث رئيس قسم النشاطات سامر القضاة عن ضرورة المشاركة في النشاطات والمبادرات ودمج الطلبة المتميزين و التي من شأنها صقل شخصية الطلبة وتنمية مواهبهم.
وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش والحوار للاطلاع على استفسارات المدراء وملاحظاتهم والعمل على تجاوز العقبات التي تواجههم على مختلف الصعد.

قسم الاعلام/ تربية عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة