الشرع يختتم اجتماعات  شبكتي مدارس صنعار والمرجم و صخرة

اختتم مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الأستاذ أسعد الشرع اجتماعات  شبكة مدارس صنعار والمرجم وشبكة مدارس صخرة اللذين عقدا بشكل منفصل في المدارس المركزية للشبكتين وهي، مدرسة المرجم الثانوية الشاملة للبنين ومدرسة صخرة الثانوية الشاملة للبنات بحضور مدير الشؤون التعليمية الدكتور أويس الصمادي ورئيس قسم الرقابة الدكتور أمجد القضاة و عدد من مشرفي مدارس الشبكتين ومديري ومديرات المدارس المعنية.
وتأتي هذا الاجتماعات ضمن سلسة اللقاءات التي تعقد في مختلف شبكات مدارس المحافظة لمناقشة الخطط التطويرية للعملية التعليمية ومناقشة التحديات التي تواجه المدارس والعمل بروح الفريق على تجاوزها.
حيث شدد الشرع على الالتزام بالدوام المدرسي ومتابعة الحضور والغياب ورصده على المنصة الإلكترونية وتطبيق أسس النجاح والرسوب.
كما بين ضرورة متابعة أنشطة البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية وتكثيف الجهود واتباع مختلف الاستراتيجيات التدريسية للمس أثره في مستويات الطلبة الدراسية وتضييق الفجوة التي أحدثتها جائحة كورونا والعمل على دمج وتفعيل دور الإعلام والمؤثرين والمتأثرين في تطبيق البرنامج .
وتم التأكيد على ملف المبادرات في المدارس مثل مبادرة لمدرستي أنتمي وبيئتي الأجمل والاستمرار في تنفيذ الأنشطة والفعاليات التي تحقق أهدافها وتعكس صورة إيجابية للمدارس وتحقق بيئة مدرسية آمنة.
كما أكد على الاهتمام ببرنامج التعليم المهني BTEC وتوحيد الجهود لتوعية الطلبة وأولياء الأمور لأهمية هذا البرنامج وتخصصاته في سوق العمل والسعي لتوسيع نطاقه على مستوى مدارس المحافظة باستحداث شعب ، وجذب مختلف التخصصات لمختلف مدارس المحافظة.

 

قسم الاعلام / تربية عجلون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة