الشرع يرعى إحتفال مدرسة عنجرة الثانوية للبنات بمناسبة زفاف ولي العهد ،وإنطلاق مبادرة مدرستي في عنجرة الثانوية للبنين

=

عجلون الإخبارية: رعى مدير تربية عجلون الأستاذ أسعد الشرع الإحتفال الذي أقامته مدرسة عنجرة الثانوية للبنات بمناسبة عيد الإستقلال وزواج ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ، كما رعى في مدرسة عنجرة الثانوية للبنين فعاليات الندوة الحوارية  التي نظمتها مبادرة مدرستي بالتعاون مع المدرسة  وذلك بحضور عدد من رؤساء الأقسام في مديرية تربية عجلون وعدد من أعضاء مجلس المحافظة والبلدية عن منطقة عنجرة إضافة الى رئيس وأعضاء مجلس التكوير التربوي لشبكة مدارس عنجرة وعدد من وجهاء وأبناء المجتمع المحلي .

واشتمل  حفل مدرسة عنجرة الثانوية للبنات   الذي اقيم تحت   شعار نفرح بالحسين على كلمة لمديرة المدرسة دلال الصمادي قدمت فيها التهنئة والمباركة لجلالة الملك والملكة وسمو الامير  الحسين بن عبدالله الثاني  ،   كما اشتمل  الحفل على أغاني وقصائد وطنية تغنت في الوطن وقائد الوطن ومباركة لولي العهد بمناسبة زفافه .

وفي مدرسة عنجرة الثانوية للبنين    رعى مدير التربية الأستاذ أسعد الشرع فعاليات الندوة الحوارية التي نظمتها مبادرة   مدرستي  التي تتعلق بأهمية الشراكة المجتمعية والمدرسة وأهمية حشد المجتمع المحلي لدعم المدرسة.

وفي بداية الندوة   ألقى مدير المدرسة الأستاذ فراس عليوه  كلمة رحب فيها بالحضور  ، مقدما شكره  وتقدير لأولياء الأمور والحضور   على متابعتهم المستمرة مع المدرسة  .

كما قدم الأستاذ فراس عليوه شرحا عن أبرز إحتياجات المدرسة من أعمال الصيانة ومشروع البيت البلاستيكي في المدرسة إضافة بناء قاعة متعددة الأغراض في المدرسة وتنجيل ملعب المدرسة ليتمكن الطلبة من ممارسة رياضاتهم بكل يسر وسهولة .

و تحدث الأستاذ معتز هليل من أعضاء مبادرة مدرستي عن أهمية الشراكة المجتمعية والمدرسة وأهمية حشد المجتمع المحلي لدعم المدرسة، لافتا الى أن المبادرة تهتم بتوفير  وتهيئة بيئات تعليمية آمنة وجذابة تساهم بشكل كبير في تحسين جودة التعليم والعملية التعليمية من خلال التدخلات التي تستند على مجالات التعلم الاجتماعي والعاطفي طوال فترة التنفيذ، مما يعزز التماسك الإجتماعي بين الطلاب بالإضافة إلى تعزيز السلوك الإيجابي في المجتمع، والحد من العنف بين الطلاب الأمر الذي يؤدي إلى تقبل الطلبة لشخصيات بعضهم البعض بصورة إيجابية.

كما أكد  الحضور من أولياء الأمور وأبناء المجتمع المحلي على استعدادهم لتقديم كافة أشكال الدعم  للمدرسة في شتى المجالات حيث دار حوار بناء بين ممثل المبادرة والمجتمع المحلي ومدير المدرسة والمعلمين  ومدير التربية.

من جانبه أعرب مدير التربية الأستاذ أسعد الشرع عن سعادته بزيارة عدد من مدارس عنجرة اليوم الإثنين ، لافتا الى أن هذه الزيارات تأتي في غمرة إحتفالات مملكتنا الحبيبة بعيد الإستقلال وزواج ولي العهد والمناسبات الوطنية الأخرى ، مقدما التهنئة والمباركة بإسم القطاع التربوي في المحافظة لجلالة الملك وجلالة الملكة  وسمو الأمير حسين ولي العهد .

وأكد الشرع أنه سيتم متابعة كافة القضايا التي تم طرحها من قبل مدراء المدارس والمعلمين وأبناء المجتمع المحلي والمباشرة بتنفيذ الممكن منها بالتعاون مع مجلس المحافظة وكافة الجهات المعنية الأخرى .

 

تصوير / عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة