الشرفا تاسعا وأبو جاموس عاشرا في ثاني أيام رالي قطر

عمان – يطمح السائقان الأردنيان إيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9، وعيسى أبو جاموس وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 9، إلى جانب عطا الحمود، ملاح السائق العُماني عبدالله الرواحي على متن سيارة شكودا، لتحقيق نتائج جيدة اليوم، في ختام منافسات رالي قطر – الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات.
وفي الترتيب العام لثاني أيام الرالي أمس، جاء الرواحي والحمود بالمركز السادس بزمن 48.19.4 دقيقة، وحل الشرفا وملاحه يوسف جمعة بالمركز التاسع بزمن 1.03.27 ساعة، فيما جاء أبو جاموس وملاحه عماد جمعة في المركز العاشر بزمن 1.05.56.1 ساعة.
وتصدر منافسات الرالي، النرويجي مادس اوستبرغ وملاحته النمساوية إليكا مينور على متن سيارة شكودا بزمن 46.08.5 دقيقة، مبعدا بطل الشرق الأوسط القطري ناصر العطية وملاحه الفرنسي ماثيو باوميل على متن سيارة فولكس فاجن إلى المركز الثاني بفارق 12.2 ثانية، وحل القطري عبد العزيز الكواري وملاحه الأسترالي دايل موسكات على متن سيارة شكودا في المركز الثالث بفارق 1.06.1 دقيقة.
وتعرض في المرحلة الرابعة من الرالي، الإيرلندي كريس ميك لحادث على سرعة عالية حطم آماله في الفوز في ظل منافسة مع أوستبيرغ والعطية، ليخسر الكثير من الوقت ويتراجع للمركز الخامس في الترتيب العام المؤقت، متأخراً بفارق 1.22.9 دقيقة عن المتصدر.
وانتهى الرالي بالنسبة للمتسابق العُماني حمد الوهيبي سريعاً، بعدما خرج عن المسار على سرعة عالية، ما أدى إلى تضرر مقدمة سيارته “شكودا فابيا” ومبرد المياه.
ولم يحالف الحظ القطري ناصر خليفة العطية مع ملاحه اللبناني زياد شهاب بعدما اصطدم خلال المرحلة بقطعة حديدية ما أدى إلى تضرر مقدمة سيارته “فورد فييستا” ليتأخر حوالي دقيقة. ورغم أن صاحب الأرض تمكن من إنهاء المرحلة إلاّ انه اضطر للتوقف على طريق الوصل.
وفي فئة الـ”أم إي آر سي 2″ المجموعة “ن”، كان السائق الكويتي مشاري الظفيري الأسرع خلف مقود سيارته ميتسوبيشي لانسر إيفو 10، ليحتل المركز السابع في الترتيب العام المؤقت.
وأحرز الظفيري حامل اللقب لسنوات عدة مع ملاحه القطري ناصر سعدون الكواري اسرع الاوقات في جميع المراحل، متقدماً بفارق 4.53.2 دقائق عن وصيفه في هذه الفئة العُماني زكريا العامري.
وصرح الملاح عماد جمعة لـ”الغد” قائلا: “رالي قطر صعب جدا والمنافسة قوية، ألعب دور الملاح للمتسابق عيسى ابو جاموس في الرالي، واجهنا مشاكل في ناقل السيارة، ونتطلع إلى تحقيق مركز متقدم ونقاط جديدة في المجموعة “ن” التي يتنافس على لقبها إلى جانبنا المتسابق الأردني إيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة والكويتي مشاري الظفيري”.
من جانبه، قال الملاح عطا الحمود لـ”الغد”: “المنافسة صعبة للغاية، الأبطال العالميون هدفهم نيل لقب الرالي، هدفنا الضغط للتقدم للأمام، في آخر مراحل يوم أمس كنا قد اكتسبنا وقت جعلنا نتقدم إلى المركز السادس، أنا والرواحي سعيدان جدا، ونعتقد أن المراحل ستكون أصعب في اليوم الختامي للرالي”.

أيمن وجيه الخطيب/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة