الصحة العالمية : إغلاق ثلث الوجهات السياحية في العالم بسبب كورونا

أعلنت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن ثلث الوجهات في العالم مغلقة تمامًا في الوقت الحالي أمام السياح الأجانب، وخاصة في آسيا وأوروبا.

وذكرت المنظمة التي تتخذ من مدريد مقراً لها في تقرير أنه مع بدء الحكومات في تخفيف قيود السفر العام الماضي أدى “ظهور نسخ جديدة من الفيروس” و “الوضع الوبائي الذي لا يزال خطيرًا” إلى قلب الموازين.

وأشارت المنظمة إلى وجود “نهج أكثر دقة يستند إلى الأدلة والمخاطر”، المتعلقة بتدابير السفر، مثل إلزام المسافرين بتقديم نتيجة اختبار تؤكد عدم إصابتهم بالوباء عند الوصول. وأصبحت نحو ثلث الوجهات العالمية 32% تتطلب الآن تقديم “اختبار بي سي أر أو المستضاد” عند الوصول، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بالخضوع للحجر الصحي.

وقال مدير المنظمة زوراب بولوليكاشفيلي، في بيان صحافي، إن “قيود السفر استخدمت على نطاق واسع لوقف انتشار الفيروس، والآن بعد أن سعينا لاستئناف السياحة، علينا أن نقر بأن القيود ليست سوى جزء من الحل”.

وكان 2020 “أسوأ عام في تاريخ السياحة” على مستوى العالم، حيث انخفض عدد المسافرين بنسبة 74 بالمئة مقارنة مع عام 2019، أي ما يقرب من مليار سائح، وفقًا لتقديرات المنظمة في كانون الثاني.

وأدى الوباء إلى خسائر بلغت 1300 مليار دولار العام الماضي، أي ما يمثل 11 ضعفا للعجز المسجل في عام 2009، خلال الأزمة المالية العالمية.

وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة