الصمادي يترأس إجتماعا للجان الزكاة العاملة في محافظة عجلون

=

ترأس فضيلة مدير مديرية أوقاف محافظة عجلون الدكتور أحمد محمود الصمادي اجتماعاً
للجان الزكاة في محافظة عجلون صباح اليوم الخميس 12 – 1 – 2023م في مكتبه وبحضور مساعد المدير لشؤون الوعظ والإرشاد ورئيس قسم الزكاة في المديرية وحضور رؤساء وأعضاء لجان الزكاة.
وبدأ الاجتماع بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها رئيس الشيخ غسان العنانزة .
ومن ثم رحب فضيلة المدير برؤساء اللجان وأعضاءها مقدما الشكر الجزيل على جهودهم الكريمة بتقديم الدعم لمستحقيه من فقراء ومحتاجين من أبناء المجتمع الأردني والحرص على الوصول إليهم في أماكن سكناهم في المدن والقرى ومواصلتهم بالقيام بدورهم الخيري والاجتماعي بما ينسجم مع المهمة الإنسانية النبيلة التي أنشأت من اجلها والهادفة الى تخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم وتامين حياة كريمة لهم  تنفيذا لقوله تعالى: (( وتعاونوا على البر والتقوى )) .  ومن ثم ، تحقيقا لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .
وأوضح فضيلته إستراتيجية عمل صندوق الزكاة التابع لوزارة ألأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ضمن تشريعات خاصة لتنظيم عمل لجان الزكاة من خلال منظومه من القوانين والتعليمات والأنظمة والضوابط الرقابية الجوهرية والتي من شأنها ترسيخ مبادئ الشفافية والعدالة و الموضوعية في مختلف المناطق.
وتحدث مساعد المدير لشؤون الوعظ والإرشاد الدكتور عبدالله الشقاح عن أهمية فريضة الزكاة وفضلها ومبيناً مصارف الزكاة وضرورة مراعاة الضوابط الفقهية التفصيلية في ذلك .
واستعرض السيد محمد علي المومني رئيس قسم الزكاة إنجازات قسم الزكاة ومجمل نشاطات لجان الزكاة في المحافظة .
وتم عصف ذهني لاطلاق مبادرة في فصل الشتاء لمساعدة المحتاجين والاسر العفيفة .
وقد دار حوار مفتوح مع لجان الزكاة بتقديم الملاحظات والاقتراحات والتي يمكن ان تعمل على تسهيل عمل اللجان في محافظات المملكة .
مديرية أوقاف عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة