الصمادي يرعى إنطلاق فعاليات مهرجان الزيتون والمنتجات الريفية العجلونية

=

عجلون الإخبارية: وسط حضور لافت من الجمعيات والأسر العجلونية رعى رئيس مجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية الدكتور المهندس محمد نور الصمادي صباح اليوم الخميس انطلاق فعاليات مهرجان الزيتون والمنتجات الريفية والحرف اليدوية  العجلونية في ساحة مركز الزوار- مديرية السياحة بحضور مدراء السياحة والتربية  والزراعة  ورئيس قسم الهيئات الثقافية في  مديرية ثقافة عجلون الدكتور ابراهيم بني عطا وموظفي المديرية ورئيس قسم رقابة الامراض في مديرية صحة عجلون المهندس  فراس سعايده  وعدد من موظفي المديرية وفاعليات شعبية وتطوعية  مختلفة .

 

وثمن الدكتور الصمادي الجهود التي بذلتها الجهات المنظمة لاقامة المهرجان الذي يشكل نافذة حقيقية للتسويق للمنتجات العجلونية الطبيعية مشيرا إلى اهمية التشاركية بين المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز وترسيخ الاهتمام بالمنتج المحلي الطبيعي ويساهم في عملية الترويج للمحافظة ومنتجاتها التي تشتهر بها زراعيا وحرفيا .

 

واكد الدكتور الصمادي أهمية ودور مديريتي السياحة والثقافة في الترويج السياحي للمحافظة ومنتجاتها من خلال إقامة المهرجانات والمعارض المختلفة للمساهمة عرض منتجات الجمعيات الخيرية والتعاونية والسياحية .

 

وقال الدكتور الصمادي بأن جامعة عجلون الوطنية تعتبر شريكا اصيلا في عملية التنمية في المحافظة وتفتح أبوابها لاستضافة اية نشاطات ومعارض ومهرجانات تخدم المحافظة والمجتمع المحلي وتساهم في الترويج لها ولما تتمتع به من مقومات .

 

واعرب منسق المهرجان  منذر الزغول عن اعتزازه بالجهود التشاركية المنظمة للمهرجان دارة عجلون للتراث والثقافة وجمعية جبل عجلون الخيرية ووكالة عجلون الاخبارية، ومبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون و مديريتا ثقافة وسياحة عجلون ، مشيرا إلى أن المهرجان يشتمل على إقامة معرض كبير للمنتجات الريفية والحرف اليدوية العجلونية وخاصة منتجات الزيت والزيتون وجميع أنواع الألبان والسماق والزعتر والمخلللات والمربيات والفطاير وخبز الطابون والشراك والزلابيا وعشرات المنتجات العجلونية الأخرى والحلويات إضافة الى الإكسسورات والحرف اليدوية العجلونية.

 

واشار الزغول الى أن أكثر من 55 جمعية ما بين خيرية وتعاونية ومنتجات أسرية ومنزلية يشاركون بفعاليات المهرجان وسط إقبال كبير  .

 

ودعا الزغول المواطنين من داخل المحافظة وخارجها لزيارة المهرجان والاستفادة ممايعرض فيه من منتجات ريفية عجلونية طبيعية على مدار ثلاثة أيام ، مؤكدا أن المهرجان يستمر لمدة ثلاثة أيام لاتاحة المجال امام زوار المحافظة من الاستفادة مما يعرض من منتجات غذائية زراعية وحرفية تهم الاسرة الأردنية .

 

إلى ذلك قال مدير السياحة محمد الديك  إن مثل هذه المهرجانات تعتبر فرصة حقيقية  لزيارة المحافظة والاطلاع على ما يعرض من منتجات مؤكدا أن مختلف الفعاليات التي تقام تشكل نافذة لتسويق المحافظة سياحيا وما تتميز به من منتجات مقدرا جهود الجهات المنظمة للاقامة المهرجان في مثل هذا الوقت .

 

الى ذلك قام  الدكتور محمد نور الصمادي والحضور بالتجول بأقسام المعرض المختلفة ،حيث إستمع الصمادي الى أبرز ملاحظات المشاركين إضافة الى تقديم المشاركين والمشاركات في المهرجان شرحا عن منتجاتهم ،حيث أكد العديد منهم أنهم حصلوا على رخص منزلية إضافة الى مشاركتهم بدورات وبرامج مختلفة  لتطوير عملهم وكذلك مشاركتهم  بغالبية المعارض والمهرجانات التي تجري في العاصمة عمان ومختلف محافظات المملكة .

 

وفي معرض رده على ملاحظات وإستفسارات المشاركين في المهرجان أكد الصمادي على ضرورة تضافر وتعاون جميع الجهات الرسمية والتطوعية لإقامة معرض دائم للمنتجات الشعبية العجلونية ودعمهم بشتى الطرق والسبل لتطوير عملهم ، لافتا الى أن المنتجات الريفية العجلونية أصبحت تعتبر الدخل المناسب لكثير من الأسر العجلونية .

 

وفي نهاية إنطلاق  فعاليات اليوم الأول من المهرجان  كرم الدكتور الصمادي بحضور منسق المهرجان ومدراء الدوائر الرسمية الحاضرين  عدد من الداعمين والمساندين والشركاء في المهرجان إضافة الى تكريم عدد من الإعلاميين ، كما كرمت الجهات المنظمة للمهرجان الدكتور الصمادي تقديرا لجهوده ودعمه ومساندته لإقامة المهرجان ودعمه لكافة الأنشطة والبرامج الأخرى التي تجري في المحافظة وخاصة نشاطات وبرامج مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون .

 

وعلى هامش المهرجان أيضاً وإحتفالا بشجرة الزيتون المباركة  تم  عرض صورة لأقدم شجرة زيتون في المنطقة والعالم تمت زراعتها في بلدة الهاشمية/ عجلون قبل حوالي ال 2000عام .

 

فريق  عمل عجلون الاخبارية

 

 

 

والحرفية

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة