الصمادي : يرعى انطلاق المراكز الصيفية لتعليم القران للطالبات

مندوبا عن محافظ عجلون قبلان الشريف رعى مدير أوقاف المحافظة الدكتور احمد الصمادي انطلاق فعاليات المراكز الصيفية لتعليم القران للطالبات في قاعة مسجد عجلون الكبير بحضور رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ورئيسة قسم الشؤون النسائية بثينه المومني وعضو مجلس المحافظة الدكتورة سهيره المومني ومشرفات المراكز وعددهن 63 مركز ا .
وقال الدكتور الصمادي أن مديرية الأوقاف في المحافظة وقسم الشؤون النسائية تفتتح هذا الصيف 117 مركزا منها 54 للذكور و63 للاناث ينضوي تحتها زهاء 4000 طالب وطالبة تحت عنوان “الأقصى .. وصاية هاشمية و حق أبدي”، لتعزز أهمية المسجد الأقصى المبارك في نفوس الحافظين لكتاب الله وتعلمهم مكانته لدى المسلمين ، لافتا الى جهود الوزارة في تعليم و نشر القرآن الكريم الكبيرة التي لا تحصى ومن بينها المسابقة الهاشمية المحلية والدولية لحفظ القرآن الكريم التي تنظم كل عام برعاية ملكية سامية بمشاركة دولية بالإضافة لعقد دورات لتعليم كتاب الله وتعلمه وغرس أخلاق القرآن الكريم في وجدان العاملين في هذا المجال وطلبته على حد سواء، وترك الأثر على مستوى الفرد والمجتمع.
وقالت رئيس قسم الشؤون النسائية بثينه المومني إن الاهتمام بالقرآن الكريم هو أولى أولويات الوزارة، من خلال فتح دور القرآن الكريم في مختلف مناطق المملكة و تكريم حفظته وتنظيم مسابقات لحفظ القرآن الكريم تتنافس فيه دول العالم وتخرج أفواجا من الحافظين والحافظات لكتاب الله تعالى سنويا.
وأضافت أنه تم افتتاح 63 مركزا لتعليم القرآن الكريم في مختلف مناطق المحافظة وتشرف على 35 دار للقرآن الكريم وهناك على الاقل 17 حافظة للقرآن الكريم يدرسن في المراكز الصيفية مؤكدة على ضرورة دعم دعم وتمويل المراكز الصيفية لتعزيز دورها مثمنة جهود الوزارة في مجال التوسع في فتح دور القرآن والمراكز الصيفية وهذ نهج الوزارة منذ سنوات طويلة وتطور بشكل دائما ومستمر.
وأكدت عضوا المراكز الصيفية لتعليم القران الكريم في قسم الشؤون النسائية نداء القضاة وسناء المومني أن حفظ القرآن الكريم وتعلمه يعزز دور الإنسان في صناعة الحياة لافتتين إلى إن اطلاق هذا الموسم “الأقصى وصاية هاشمية…وحق أبدي” جاء لتعزز حق المسلمين بالاقصى المبارك ، مشيرتين أن هذا الافتتاح اليوم تطبيق لأمر يحبه الله تعالى وهو إصطفاء من رب العالمين مثمنتين جهود وزارة الأوقاف لتسهيل ودعم وانجاح مسيرة المراكز .
إلى ذلك فقد أعرب رئيس مجلس المحافظة عمر المومني عن اعتزازه بجهود وزارة الأوقاف التوسع في فتح المراكز الصيفية لتعليم القران الكريم لتربية وتعليم النشء أحكام تلاوة وتجويد القرآن الكريم والفقة وسير الصحابة إلى جانب برامج الترفيه مؤكدا دعمه لهذه المراكز وكل فعل خير لافتا لدور مديرية أوقاف عجلون وقسم الشؤون النسائية في توفير التسهيلات أمام طلبة المراكز وأولياء أمورهم في للانخراط بالمراكز لفوائدها المتعددة .
واشتمل حفل الافتتاح على قراءة بعض من القرآن الكريم للحافظة ساره عنانزه إحدى خريجات دور القرآن .
ويشار إلى أن المواد التي ستدرس في المراكز التي تستمر حتى 31/ 8 تشمل القرآن الكريم تلاوة وفهما وحفظا والحديث النبوي الشريف والفقه الميسر والسيرة النبوية الشريفة ونماذج من قصص الأنبياء والصحابة والقادة والاداب العامة والأخلاق الإسلامية والثقافة الوطنية إلى جانب الأنشطة المرافقة.

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة