الصمادي : 70226 ألف رأس من الأغنام مسجلة في عجلون يتلقى اصحابها حصتهم من الشعير والنخالة بالسعر المدعوم

عجلون الإخبارية : أكد مدير صناعة وتجارة محافظة عجلون موسى الصمادي أن عدد الأغنام في محافظة عجلون  التي يتلقى أصحابها الدعم  من مديرية  الصناعة في عجلون يبلغ حوالي ال 70226 ألف رأس من الأغنام  ، لافتا الى أنها موزعة على لواء القصبة عجلون  ويبلغ عدد الأغنام المسجلة فيه حوالي  51666  ألف وفي لواء كفرنجة حيث يبلغ عدد الأغنام المسلجة حوالي 18560 ألف رأسا  ، مؤكدا في الوقت نفسه أن  تعداد  الأغنام يجري العمل عليها سنويا بإشراف مباشر من مديرية زراعة عجلون والجهات المعنية الأخرى .

وأوضح الصمادي خلال جولة لعجلون الإخبارية على مجمع الأعلاف والحبوب التابع لمديرية صناعة وتجارة عجلون في منطقة عبين  أن المجمع يعمل على تأمين المزارعين ومربي الثروة الحيوانية بجميع إحتياجاتهم من الأعلاف والشعير وبالسعر المدعوم ، لافتا الى أن طن الشعير يباع للمزارعين  بالسعر المدعوم ب 175 دينار ، مؤكدا في الوقت نفسه أن سعر الطن الغير مدعوم يبلغ 356 دينار .

وأضاف الصمادي  أن سعر طن النخاله المدعوم يبلغ  77 دينار ، لافتا الى أن سعر طن النخاله الغير مدعوم يبلغ 175 دينار .

وبين الصمادي أن حوالي 800 مزارع من مربي الثروة الحيوانية ( أصحاب حيازه ) مسجلين لدى سجلات المديرية يستفيدون من السعر المدعوم  للنخالة والشعير .

وعن كيفية توزيع الطحين على مخابز محافظة عجلون البالغ عددها 172 مخبز على مستوى المحافظة ، أكد الصمادي أن لدى مطحنة عنجرة  ضابط إرتباط من مديرية صناعة عجلون ،حيث يشرف على توزيع الطحين على كافة المخابز لافتا الى أنه يتم مراعاة عدد السكان في المنطقة ونسبة بيع المخبز وبعض الشروط الأخرى ، مؤكدا في الوقت نفسه أن أصحاب المخابز يتلقون أيضا دعما ماديا مقداره 120 دينار شهريا .

وبين الصمادي أن عدد المطاحن على مستوى المملكة يبلغ 13 مطحنة ، حيث يتم توفير القمح لها بالسعر المدعوم  ب 137 دينار للطن الواحد ، مؤكدا أن سعر الطن  الغير المدعوم يبلغ يبلغ  355 دينار .

كما أكد الصمادي أن كوادر مديرية صناعة عجلون و مجمع الأعلاف والحبوب التابع للمديرية يعملون على مدار الساعة لتأمين المزارعين ومربي الثروة الحيوانية بإحتياجاتهم من الشعير والنخالة ، لافتا الى أن عددا من مربي الثروة الحيوانية هم  من خارج المحافظة ولكنهم يقطنون داخل المحافظة   ويحصلون على حصتهم من النخالة والشعير بالسعر المدعوم .

ولفت الصمادي الى أن أبرز ما يحتاجه  المبنى الإداري  كونه يقع في منطقة باردة جدا في  بلدة عبين هو ضرورة تركيب طاقة شمسية للإستفادة منها في عملية التدفئة ،  وإيصال المياه بشكل مستمر الى المجمع ، داعيا مجلس محافظة عجلون الى زيارة المجمع والإطلاع عن قرب لإحتياجات المجمع الذي يخدم المئات من مربي الثروة الحيوانية والمزارعين .

تقرير / منذر الزغول

تصوير / عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة