الطفيلة: بناء «9» مدارس ثانوية وأساسية بكلفة «20» مليون دينار

عقدت لجنة التربية والثقافة في مجلس محافظة الطفيلة،اجتماعا امس، في قاعة مديرية تربية وتعليم الطفيلة لمناقشة أبرز المشروعات التربوية المدرجة على موازنة العام الحالي والموجهة لإيجاد بيئة تعليمية آمنة.
وبين نائب رئيس مجلس محافظة الطفيلة أحمد الحوامدة، أن مجلس المحافظة حقق في السنوات الماضية نسب إنجاز نوعية في قطاع التربية والتعليم، توجت ببناء تسع مدارس ثانوية وأساسية في مختلف مناطق المحافظة، وبكلفة تجاوزت 20 مليون دينار، في وقت جرى فيه شمول مجموعة من المدارس بمشروعات التكييف والتبريد وأعمال الصيانة اللازمة.
وأكد استمرارية مجلس المحافظة في التعاون مع قطاع التربية ومجلس التطوير التربوي، لإيجاد الحلول المناسبة لجميع التحديات التي تواجه القطاع في منطقة الطفيلة.
وتطرق رئيس مجلس التطوير التربوي المهندس علي المصري، إلى أهمية السعي نحو لتطوير الواقع التربوي والنهوض بمختلف عناصره بما يصب في مصلحة العملية التربوية.
بدوره أكد مدير التربية والتعليم لقصبة الطفيلة الدكتور سالم الرفوع، أهمية متابعة المشروعات التربوية المدرجة على خطة العام الحالي وطرح العطاءات في وقتها المناسب، كذلك متابعة المشروعات قيد الإنشاء في بضع مدارس، مشيراً إلى دور مجلس المحافظة في النهوض بالقطاع التربوي كذلك دور قسم الأبنية في المديرية.
كما أشار رئيس لجنة التربية والثقافة في مجلس المحافظة المهندس أحمد الشرايده، إلى الخطة الاستراتيجية التي تبناها مجلس المحافظة بما يخص قطاع التربية لهذا العام والاعوام الثلاثة القادمة والمتمثلة بتوفير بيئة تعليمية آمنه لأبنائنا الطلبة (تدفئة الغرف الصفية بالمكيفات) والتخلص من المدارس المستأجرة وتحسين جودة ونوعية التعليم (ادخال الالواح التفاعلية الذكية لكل غرفة صفية).
وأكد الشرايده متابعة المشروعات لهذا العام من قبل لجنة التربية في مجلس المحافظة والبالغة قيمتها 700 ألف دينار لمنطقة الطفيلة والمتمثلة في تركيب مكيفات لجميع الغرف الصفية في مدارس قصبة الطفيلة وبعض أعمال الصيانة لمجموعة من المدارس، ورفع القدرة الكهربائية لعدد من المدارس وبناء مظلات في الساحات المدرسية إلى جانب بناء غرف صفية جديدة وغيرها، فيما العمل جار على طرح عطاءاتها من قبل لجنة الشراء المحلية في المحافظة بأقرب وقت ممكن.

الطفيلة – سمير المرايات/ الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة