العبداللات يرعى ختام برنامج انا أشارك في جمعية وادي كفرنجة للتربية الخاصة

=

رعى مساعد محافظ عجلون لشؤون التنمية / متصرف لواء كفرنجة الملكف هاشم العبداللات اختتام برنامج ” انا أشارك” لذوي الإعاقة الذي نفذه المعهد الديمقراطي الأردني في جمعية وادي كفرنجة للتربية الخاصة بمشاركة 7 أشخاص من ذوي الإعاقة الحركية الذكور واطلاق نادي الرواد الاجتماعي بحضور مديرة التنمية الاجتماعية .الدكتورة مريم غرايبه ورئيس مركز امن كفرنجة الرائد ماهر الزواهره والمدير التنفيذي لبلدية كفرنجة الجديدة الدكتور عبد السلام بعاره ورئيس لجنة السياحة والاثار في مجلس المحافظة منذر الزغول وفاعليات مجتمعية مختلفة ومتطوعات الجمعية.

وأكد العبدلات في كلمة له على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهذه الفئة الغالية علينا جميعا ، مقدما شكره وتقديره لمديرة التنمية الإجتماعية وجمعية وادي كفرنجة ولكافة الجهات الداعمة والمساندة لهذه الفئة .

وأضاف العبدلات أن الإعاقة ليست الإعاقة الجسدية وإنما هي عدم قدرة الشخص على خدمة وطنه والمجتمع الذي يعيش فيه ، مؤكدا أن الكثير من أصحاب الإعاقات الجسدية  أبدعوا وقدموا نماذج وقصص نجاح كبيرة كانت محل فخرنا وإعتزازنا جميعا .

وقالت احد  أعضاء فريق التدريب وعد عبابنه أن الدورة تناولت موضوعات تتعلق بالدينقراطية وحقوق الإنسان والانتخابات والاحزاب والحكم المحلي والإعلام والمواطنه والتسامح وكيفية تنظيم المبادرات المجتمعية ، لافتة الى ان النادي يهدف إلى جمع الأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة في ناد واحد لتبادل الأفكار وطرح المشاكل وطرح الحلول .

وتخلل الاحتفال الذي ادارته المتطوعة هاله فريحات كلمات لرئيس الجمعية مصطفى فريحات وسامي العدوان من المعهد الديمقراطي والمتطوعه والناشطة المجتمعية ورده شويات والمشارك عبد السلام خطاطبه اكدوا خلالها أهمية العناية بهذه ذوي الإعاقة اصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع وأن يمارسوا ادوارهم الفعلية في مختلف مجالات الحياة خاصة السياسية منها والمشاركة الفاعلة ، في الوقت الذي استعرض الفريحات برامج وأنشطة الجمعية التي تقوم بها لخدمة المجتمع المحلي وذوي الإعاقة .
واعتبر الخطاط والناشط الاجتماعي محمد الكردي أن ما تقوم به الجمعية من برامج وأنشطة تجسد أهدافها وتخدم المجتمع المحلي لافتا الى دور إلى دور وجهود المتطوعات في تعزيز النهج التشاركي .

وفي نهاية الاحتفال سلم العبداللات الشهادات  للمشاركين بالدورات  التي تهدف   إلى تعزيز مبادئ الديمقراطية ورفع الوعي السياسي وتنظيم المبادرات .

الدستور /علي القضاه

وكالة عجلون الاخبارية

تصوير/ عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة