العبداللات : 55% نسبة الإنجاز بمشاريع مجلس محافظة العاصمه

=

عقد مجلس محافظة العاصمة، اليوم الاربعاء، جلسة لمناقشة المشاريع التي طرحت خلال العام 2023، وكيفية صرف المبالغ المالية المستحقة للعطاءات التي تم إنجازها.

واستعرض رئيس المجلس المهندس احمد العبداللات في الجلسة التي عقدت بقاعة عمان في المدينة الرياضية، المشاريع التي طرحها المجلس خلال العام الماضي، ونسب الانجاز التي تحققت، مشيرا إلى أن موازنة محافظة العاصمة البالغة نحو 18 مليون دينار فقط، لا تكفي لتنفيذ المشاريع التنموية المناسبة بمختلف ألوية العاصمة.

وبين العبداللات، أن عدد المشاريع التي طرحت في العام الماضي بلغت 228 مشروعا، موضحا بأن نسبة الإنجاز من هذه المشاريع بلغت 55 بالمئة، بقيمة  9 ملايين دينار تقريبا من اصل نحو 18 مليون دينار.

ولفت العبداللات إلى وجود قصور في القانون المالي لمجالس المحافظات يحول دون تدوير الموازنات واستغلالها على الوجه الأمثل، مؤكدا على ضرورة معالجة الروتين في عدد من الوزارات سيما وزارتي الأشغال والشباب، الذي يؤدي إلى تباطؤ تنفيذ العديد من المشاريع بمحافظة العاصمة.

وناقش أعضاء المجلس المشاريع التي أحالها المجلس خلال العام الماضي، وبينوا أهم المعيقات التي حالت دون التمكن من تنفيذ عدد من المشاريع التنموية الأخرى.

وطالبوا الحكومة بتنفيذ جملة من المشاريع الخدمية والتنموية التي تنعكس على أهالي العاصمة وتسهم بالتخفيف من حدة الفقر والبطالة.

الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة